بورصة

غداً بدء عرض شراء “ايمكس” للإستحواذ على “النيل لحليج الاقطان”

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :
أعلنت البورصة المصرية، أن سعر العرض المقدم من شركة ايمكس انترناشيونال لشراء حتى عدد 52,99 مليون سهم بنسبة 100 % من أسهم رأس مال الشركة النيل لحليج الاقطان وبحد أدنى لتنفيذ عرض الشراء نسبة 51 %، يبلغ 50 جنيهاً مصرياً للسهم، سيبدأ غداً الأحد، مشيرة إلى أن فترة سريان العرض 10 أيام عمل تبدأ من جلسة تداول غداً الاحد 13 سبتمبر 2020 وحتى نهاية جلسة تداول 24 سبتمبر 2020، وأنه يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال الخمسة أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض.
وأضافت البورصة، أنه على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR) خلال الفترة المذكورة أعلاه على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) و كذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.
وأوضح، أنه على شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 24 سبتمبر 2020 على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.
ونوهت البورصة بأنه على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد التداول المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات، والالتزام بكافة الشروط التي وردت بالإعلان المشار إليه أعلاه.
يذكر أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 38.28 مليون جنيه منذ بدايو يوليو وحتى نهاية مارس الماضي، مقابل 3.7 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له، وتراجعت إيرادات الشركة خلال ذات الفترة، حيث سجلت 7.4 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 11.48 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.
وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، صافي ربح بلغ 35.46 مليون جنيه مقابل 651.64 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.
وفى الثالث من سبتمبر الجاري، قالت شركة النيل لحليج الأقطان، إن الجمعية العامة العادية المقرر عقدها يوم 27 سبتمبر الجاري، ستناقش إعادة تشكيل مجلس الإدارة.
وأضافت الشركة انذاك، أن الجمعية ستناقش المصادقة على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق