بورصة

“غبور أوتو” تستحوذ على وكالة سيارات “شانجان” الصينية وتطرح 4 موديلات

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة “جي بي أوتو”، الاستحواذ على وكالة سيارات العلامة الصينية شانجان، لتعود العلامة الصينية إلى السوق المصري بـ4 موديلات.

وقالت الشركة في بيان لبورصة، إن الشراكة تأتي في إطار استراتيجية الشركة لتعزيز قطاع السيارات وتقديم كل ما هو جديد للسوق والمستهلك المصري، وأوضحت الشركة، أن الموديلات الأربعة التي تطرحها تتمثل في سياراتين من فئة السيدان، وسيارتين من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV.

وقال سعد حبيب، رئيس قطاعات مبيعات السيارات الملاكي لجي بي أوتو، إن الطرازات الجديدة ستعزز قطاع السيارات المصري، متوقعاً أن تكون شانجان ضمن أفضل 5 علامات تجارية في السوق المصري خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

ونوه، بأن الشركة تقدم ضمان على سيارات شانجان لمدة 5 سنوات أو 150 ألف كيلو متر أيهما أقرب، مع خدمة الصيانة الدورية مجانية لأول 500 مشتري لمدة عامين، أو 50 ألف كيلو متر أيهما أقرب.

وأشار البيان، إلى أن الشركة استحوذت على وكالة شانجان لتكون هي الوكيل الحصري لها في مصر، بالإضافة إلى تقديم خدمات ما بعد البيع، والصيانة، وتوفير قطاع الغيار للعملاء في السوق المحلية.

وحققت شركة جي بي أوتو، أرباحاً بلغت 349.52 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2021، مقابل أرباح بلغت 216.15 مليون جنيه في الربع المقارن من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وخلال الربع الأول من العام الجاري، بلغت إيرادات الشركة 6.82 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 5.88 مليار جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

وفيما يخص الأعمال المستقلة، تحولت الشركة إلى الخسارة لتحقق 219.27 ألف جنيه خسائر خلال الربع الأول من 2021، مقابل أرباح بلغت 330.59 ألف جنيه في الربع المقارن من 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق