بورصة

عمومية “موبكو” تناقش تعديل مواد بالنظام الأساسي 25 سبتمبر

 

الجورنال الاقتصادي :

قالت مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو إنه تقرر دعوة الجمعية العامة غير العادية يوم 25 سبتمبر 2022، لمناقشة تعديل مواد من النظام الأساسي للشركة، وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر ، أن الجمعية ستناقش تعديل المواد 7 و 21 من النظام الأساسي للشركة.

يذكر أن مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، سجلت صافي ربح بلغ 3.73 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل 2.17 مليار جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة المجمعة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 8.71 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 4.18 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وسجلت مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، صافي ربح مستقل بلغ 2.85 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 655.49 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة المستقلة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 3.35 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.46 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وأرجعت الشركة قفزة الأرباح المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى زيادة حصة الشركة من توزيع الأرباح للشركة التابعة بمبلغ 612 مليون جنيه عن الفترة المقارنة من عام 2021، بالإضافة إلى فروق ترجمة الأرصدة بالعملات الأجنبية بمبلغ مليار جنيه عن الفترة المقارنة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى