بورصة

عمومية مستشفى “كليوباترا” تناقش اعتماد نظام الإثابة والتحفيز

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة مستشفى كليوباترا، إنه تقرر تأجيل الجمعية العامة غير العادية التي كان المقرر عقدها أمس إلى يوم 15 أكتوبر الجاري لعدم اكتمال النصاب القانونى للاجتماع الأول.

وأضافت الشركة اليوم، أن الجمعية ستناقش النظر في اعتماد نظام إثابة وتحفيز العاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين من خلال الوعد ببيع أسهم طبقاً للقرار الوزارة رقم 282 لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون شركات المساهمة وشركة التوصية بالأسهم والشركة ذات المسؤولية المحدودة الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 101.9 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 97.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 843.08 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 825.04 مليون جنيه في النصف المقارن من العام السابق، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 88.4 مليون جنيه بالنصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 84.7 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2018.

وفى سبتمبر الماضي، أعلنت مستشفى كليوباترا، اليوم، عن توقيع اتفاقية نقل أصول ونشاط شركة مستشفى بداية الرائدة في مجال الإنجاب والإخصاب المملوكة لمؤسسها إسماعيل أبوالفتوح.

وأوضحت الشركة انذاك، أنه بموجب الاتفاقية الجديدة، سيتم نقل الأصول والنشاط التشغيل لمستشفى بداية إلى شركة جديدة تحت التأسيس، على أن يبلغ إجمالي حصة شركة مستشفى كليوباترا 60% من رأسمالها، بينما تبلغ حصة مؤسسها أبوالفتوح نسبة 40% المتبقية.

وبحسب ما اكدته الشركة حينها، قدرت الصفقة قيمة المعدات الطبية والأصول والعقارات بقيمة 105 ملايين جنيه، على أن يتم تحديد وسداد باقي قيمة الصفقة بناءً على نتائج أعمال الشركة الجديدة خلال 2021 و2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق