بورصة

عمومية “مدينة نصر للإسكان” تناقش بيع “تابعة” وتعديل قرار توزيع أرباح

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إن الجمعية العامة العادية المقرر عقدها يوم 13 ديسمبر المقبل، ستناقش الترخيص بإبرام عقد بيع كامل مساهمة الشركة في أسهم رأسمال شركة النصر للمرافق والتركيبات التابعة وحوالة الرصيد الدائن للشركة، والمستحق لدى شركة النصر في 31 يوليو 2020.

وأضافت الشركة اليوم الأربعاء، أن الجمعية ستناقش تعديل قرار الجمعية العامة للشركة في 10 مارس الماضي، الخاص بتوزيع أرباح العام المالي 2019 لرد مبلغ 2.08 مليون جنيه لحساب الأرباح المرحلة وذلك قيمة حصة أسهم الخزينة في توزيعات الأرباح عن 2019، وتنظر الجمعية إقرار التعديلات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة وتجديد مدته.

وأعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير توقيع العقد النهائي مع مستثمر استراتيجي للاستحواذ على شركة النصر للمرافق والتركيبات بنسبة 98.37 بالمائة بقيمة نحو 30 مليون جنيه مصري، وقالت الشركة، إنه من المقرر اعتماده التوقيع من الجمعية العمومية المزمع انعقادها الشهر القادم.

وحققت الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2020 أرباحاً بعد الضريبة بلغت 628.99 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 630.98 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 1.76 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.44 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة إلى 635.66 مليون جنيه خلال الفترة، مقارنة بنحو 613.28 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق