بورصة

عمومية “مدينة نصر للإسكان” تقرر الاستحواذ على شركتين وزيادة رأس المال

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قررت الجمعية العامة العادية لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، الاستحواذ على شركتي منك للاستثمار العقاري، وإيجي كان للتطوير العقاري.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، الثلاثاء، إن العمومية وافقت على تقرير المستشار المالي المستقل بشأن دراسة القيمة العادلة لشركتي منك للاستثمار العقاري وإيجي كان للتطوير العقاري، متضمناً الحسابات الجارية للمساهمين.

وأوضح البيان، أن القيمة العادلة لحقوق الملكية في الشركتين بلغت نحو 232 مليون جنيه، وهو الحد الأقصى الذي ستدفعه شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير للاستحواذ على كامل حقوق الملكية في الشركتين.

وأشارت إلى المادة 44 من قواعد القيد بالبورصة لا تنطبق على عملية الاستحواذ تلك، حيث إن القيمة لا تتجاوز 6% تقريباً من إجمالي حقوق الملكية بشركة مدينة نصر.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، وافقت الجمعية على زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع بقيمة 374.4 مليون جنيه، لزيادة رأس المال من 1.49 مليار جنيه ليصبح 1.87 مليار جنيه.

وبحسب البيان، الزيادة نقدية عن طريق إصدار 374.4 مليون سهم بالقيمة الاسمية جنيه للسهم بدون مصروفات إصدار، وتخصص لقدامى المساهمين، مع أعمال حق الاكتتاب منفصلة عن السهم الأصلي.

وقررت العمومية تعديل المادتين 31 – 24 من النظام الأساسي للشركة بمنح مجلس الإدارة حق تعيين رئيس تنفيذي للشركة، كما وافقت الجمعية على إنشاء نظام الاثابة والتحفيز واعتماد لائحة وعقود النظام.

وفى التاسع من شهر نوفمبر الماضي، أظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، انخفاض أرباحها بنسبة 60% على أساس سنوي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، انذاك، إنها حققت أرباحاً بعد الضريبة بلغت 250.03 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 630.76 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

 

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 1.38 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.76 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال التسعة أشهر إلى 257.64 مليون جنيه، مقارنة بنحو 635.66 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة قبل عام.

وحققت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، خلال النصف الأول من 2021 أرباحاً بلغت 228.6 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 482 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت إيرادات الشركة المجمعة خلال النصف الأول، لتصل إلى 954.6 مليون جنيه، مقارنة بـ1.3 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ذكرت الشركة أن أرباحها تراجعت لتبلغ 233.7 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2021، مقابل 473.85 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى