بورصة

عمومية “شيني” تقر التسوية مع “القابضة للصناعات المعدنية” وتشكيل المجلس

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني، على نقل ملكية بعض الأصول المملوكة للشركة إلى الشركة القابضة للصناعات المعدنية لتسوية جزء من مستحقاتها لديها بعد إجراء التقييم لهذه الأصول بمعرفة 3 من المقيمين العقارين المعتمدين.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، “مع منح الشركة مهلة لمدة عام للسداد وتحسب بعدها فائدة على الرصيد المستحق على الشركة، وإجراء التسوية اللازمة.

ووافقت الجمعية على تعديل النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع أحكام القانون رقم 159 لسنة 1981.

ووافقت الجمعية العادية، على مقترح مجلس إدارة الشركة المعروض على الجمعية بشأن إصلاح هيكل حقوق الملكية، بتسوية الخسائر المرحلة حتى 30 يونيو 2020 من الاحتياطيات، ايضاً، ووافقت الجمعية على تشكيل مجلس الإدارة لمدة 3 سنوات.

وفى يونيو الماضي، كشفت المؤشرات المالية لشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني خلال أول 11 شهراً من العام المالي 2020-2021، تراجع خسائر الشركة بنسبة 87.2 % على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، انذاك، أنها حققت خسائر بلغت 5.23 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2020 وحتى نهاية مايو 2021، مقابل خسائر بلغت 40.88 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

يذكر أن العامة لمنتجات الخزف والصيني، حققت أرباحاً بلغت 3.27 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2020 وحتى نهاية أبريل 2021، مقابل خسائر بلغت 36.06 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى