بورصة

عمومية “سامكريت مصر” تناقش رهن فندق لصالح الأوروبي لإعادة الإعمار

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة سامكريت مصر- مهندسون ومقاولون، إن الجمعية العامة غير العادية للشركة المقرر عقدها يوم 14 يناير المقبل، ستناقش الموافقة على رهن قطعة الأرض والمباني المقامة عليها الخاصة بمشروع فندق حياة ريجنسي كايرو ويست بمرتفعات الأهرام، لصالح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وأضافت الشركة أن الجمعية ستناقش الموافقة على عقد الإيجار الخاص بمشروع الفندق، والموافقة على عقد حوالة الإيجار بين شركة سامكريت- مصر مهندسون ومقاولون، وشركة سامكريت مصر للتنمية العمرانية، وشركة الداو الهرم، لتشغيل الفنادق والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وتناقش الجمعية الموافقة على إبرام اتفاقية مباشرة لعقد الإيجار بين الأطراف، والموافقة على إبرام عقود الامتياز التجاري بين ذات الأطراف، والخاصة بمشروع الفندق.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة سامكريت مصر – مهندسون ومقاولون، على كفالة شركة الداو الهرم لتشغيل الفنادق في عقد القرض المزمع إبرامه مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في حدود مبلغ وقدره 12 مليون دولار أمريكي،  بغرض إقامة مشروع فندقي في مرتفعات الأهرام.

وحققت الشركة خلال 2019، أرباحاً مستقلة بلغت 44.99 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 211 مليون جنيه في 2018، وارتفعت إيرادات الشركة خلال 2019 إلى 4.79 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.37 مليار جنيه في 2018.

وفى اغسطس الماضي، أظهرت القوائم المالية المستقلة لشركة سامكريت مصر – مهندسون ومقاولون خلال 2019، تراجع أرباحها بنسبة 79 بالمائة على أساس سنوي، وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 44.99 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 211 مليون جنيه في 2018.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال 2019 إلى 4.79 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.37 مليار جنيه في 2018، وفي ديسمبر 2018 وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة سامكريت مصر على الشطب الاختياري من البورصة المصرية لحين الترتيب لإعادة القيد بما يتوافق مع قواعد القيد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق