بورصة

عمومية “راية القابضة” تقر توزيعات نقدية على المساهمين عن الربع الأول

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية على توزيع أرباح نقدية على المساهمين من صافي الأرباح الناتجة عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2021.

وأوضحت الشركة في بيان، أن الجمعية صدقت على توزيع 0.045 جنيه للسهم مع مراعاة النسبة المستحقة للعاملين بالشركة، كما صدقت الجمعية على ما ورد بتقرير مجلس إدارة الشركة ومراقب الحسابات عن نشاط الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري والتصديق على القوائم المالية للشركة خلال الفترة.

وقررت الجمعية منح مكافاة نفدية بحد أقصى 52 مليون جنيه على بعض العاملين والمديرين التنفيذيين بشركة أمان ممن ساهمو في نجاح الشركة وزيادة قيمتها السوقية.

كما قررت الجمعية منح مكافاة نقدية بحد أقصى 29 مليون جنيه لبعض العاملين والمديرين التنفيذيين في شركة بريق لتقنيات الصناعات المتطور، وكان مجلس إدارة راية القابضة اقترح إجراء توزيعات نقدية على المساهمين عن الأرباح المحققة خلال الربع الأول من العام الجاري، بواقع كوبون نقدي 0.045 جنيه للسهم الواحد (4 قروش و5 مليم).

يذكر أن راية القابضة سجلت صافي ربح بلغ 35.8 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل خسائر بقيمة 68.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت أرباح الشركة القابضة خلال الثلاثة أشهر نحو 27.78 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 73.25 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020، وارتفعت أرباح حقوق المساهمين غير المسيطرين إلى 8.02 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بقيمة 4.45 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020، وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 4.03 مليار جنيه، مقابل 2.36 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 279 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بلغت 61.09 مليون جنيه خلال 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق