بورصة

عمومية “ايسترن كومباني” تناقش تخفيض رأس المال وتوزيع الأرباح نوفمبر المقبل

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت شركة الشرقية – ايسترن كومباني، إن الجمعية العامة غير العادية ستناقش يوم 11 نوفمبر المقبل، تخفيض رأس المال بمبلغ 20 مليون جنيه، والذي يمثل 20 مليون سهم، ليكون عدد أسهم الشركة 2.23 مليار سهم، وبالتالي تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، أن الجمعية ستناقش تعديل المادة 22 من النظام الأساسي للشركة بإضافة التصويت التراكمي لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة.

وتناقش الجمعية العادية في اليوم ذاته، الموافقة على حساب توزيع الأرباح المقترح من مجلس الإدارة، والموافقة على الشراكة في شركة تقوم بتصنيع شعيرات الفلتر (مدخلات الفلتر)، وإخطار بيع أرض مملوكة للشركة في الإسكندرية.

كما ستناقش الجمعية العادية، اعتماد القوائم المالية وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2021.

وحققت شركة الشرقية – ايسترن كومباني، خلال 2020 -2021، أرباحاً بلغت 4.28 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.79 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وفى مايو الماضي أظهرت القوائم المالية لشركة الشرقية – ايسترن كومباني خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، ارتفاع أرباحها بنسبة 24.22 % على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان أنها حققت أرباحاً بلغت 3.88 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.13 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 12.14 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 11.36 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، وارتفعت أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام المالي 2020-2021 بنسبة 14.5 بالمائة على أساس سنوي، لتبلغ 2.54 مليار جنيه، وبلغت إيرادات النشاط خلال النصف الأول 8.16 مليار جنيه، مقارنة بنحو 7.69 مليار جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى