بورصة

عمومية “المصريين للإسكان” تناقش الاندماج مع 5 شركات تابعة لها اكتوبر المقبل

 

الجورنال الاقتصادي :

قرر مجلس إدارة شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر الاثنين، أن العمومية ستناقش الموافقة على اندماج كل من شركة إميرالد للاستثمار العقاري، وإيدج للتطوير وإدارة المشروعات، وإميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، وأودن للاستثمار والتنمية، وأودن للاستثمار والتسويق العقاري، في شركة المصريين للإسكان.

كما ستنظر الجمعية في الموافقة على تحديد رأس المال المصدر للمصريين للإسكان بعد الاندماج وتعديل القيمة الاسمية لسهم الشركة بعد الاندماج لتصبح 10 قروش للسهم وتعديل المادتين 9- 7 من النظام الأساسي.

وستناقش العمومية كذلك اعتماد عقد الاندماج، وانتقال جميع حقوق والتزامات الشركات المندمجة إلى الشركة الدامجة، وكانت المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، قالت في بيان إن رأسمال الشركة سيصبح بعد الدمج 300 مليون جنيه موزعاً على 3 مليارات سهم بقيمة اسمية 10 قروش للسهم بدلاً من 264 مليون جنيه موزعاً على 1.05 مليار سهم بقيمة اسمية 25 قرشاً للسهم؛ وذلك رهناً بموافقة الجمعية غير العادية.

وسيكون أساس الاندماج بين تلك الشركات بالقيمة الدفترية لصافي حقوق الملكية للشركات محل الاندماج وأن قيمة الشركة المتولدة من الاندماج وهي شركة

لمصريين للإسكان ستكون عبارة عن إجمالي القيم الدفترية لصافي حقوق الملكية للشركات محل الاندماج بعد استبعاد قيمة الاستثمارات المتبادلة.

وبناء على ذلك لا يأخذ التقييم المعتمد من اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار في الاعتبار القيمة السوقية للأسهم محل الاندماج بالبورصة، ولا علاقة للتقييم بأسعار إقفال تلك الأسهم بالبورصة قبل الاندماج.

وسيتم توزيع إجمالي حقوق الملكية الدفترية للشركات الدامجة والمندمجة بعد استبعاد قيمة الاستثمارات المتبادلة على مساهمي الشركة بعد الاندماج على أساس القيمة السوقية لحقوق الملكية وفقاً للتقييم المعتمد من هيئة الاستثمار وليس على أساس القيمة السوقية أو أسعار الإقفال للأسهم بالبورصة قبل الاندماج لأي من الشركات محل الاندماج.

فيما سيتم إيقاف التعامل على أسهم الشركات محل الاندماج المقيدة بالبورصة بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية واتخاذ كافة إجراءات الاندماج.

يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على نشر تقرير افصاح شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، بشأن السير في إجراءات دمج الشركات التابعة والشقيقة لها.

وفي وقت سابق، قررت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، تكليف أحد مكاتب الخبرة الاستشارية الكبرى للقيام بدراسة إجراءات عملية اندماج الشركات التابعة والشقيقة.

واتخذت الشركة يوم 31 ديسمبر الماضي أساساً للتقييم واتباع أسلوب الاندماج بناءً على القيم الدفترية للوصول إلى صافي حقوق الملكية في كل شركة بالقيمة الدفترية للشركات الدامجة والمندمجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى