بورصة

عمومية “إيجيترانس” تبحث في مقترح بيع مقرها بالإسكندرية

 

 

الجورنال الاقتصادي :

قالت شركة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس)، إن شركة تارجيت للاستثمار العقاري والتي تستحوذ على أكثر من 10% من أسهم رأسمال الشركة، تقدمت بطلب إلى الشركة بسرعة عقد جمعية عمومية عادية للشركة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن الهدف من دعوة عمومية الشركة هو تمثيل تارجيت للاستثمار العقاري نفسها ومجموعاتها المرتبطة في مجلس إدارة “ايجيترانس”.

وأشارت إلى أن تارجيت للاستثمار القعاري قامت قبل موعد انعقاد المجلس الحالي بتخفيض نسبة مساهمتها في الشركة إلى أقل من 10%، ونظرًا للتغيرات التي طرأت على نسبة مساهمة الشركة مقدمة الطلب ونظرًا لقرب موعد انتهاء موعد مجلس الإدارة الحالي تقرر عرض الطلب على العمومية.

وفي سياق آخر، اقترح مجلس إدرة الشركة بيع مقر الشركة في منطقة سموحة بالإسكندرية، وقرر دعوة العمومية غير العادية للانعقاد يوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس المقبل للنظر في مقترح بيع المقر.

يذكر أن المصرية لخدمات النقل “إيجيترانس” سجلت صافي ربح بلغ 3.16 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 20.05 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث سجلت 94.28 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 75.18 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسبة للمؤشرات المالية المستقلة، أظهرت تسجيل صافي ربح بقيمة 17.89 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 14.19 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى