أسواق

عمومية أوراسكوم كونستراكشون توافق على تعيين ندى شوشة عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

افقت الجمعية العامة العادية لشركة أوراسكوم كونستراكشون( بي . إل . سي) في جلستها المنعقدة فى 17 سبتمبر 2020، على تعيين ندى شوشة عضو مجلس إدارة غير تنفيذية – مستقلة، بدلًا من خالد بشارة بصفته عضو مجلس إدارة غير تنفيذي مستقل.

وأضافت الشركة في بيان اليوم، أن ذلك جاء ذلك تنفيذًا لمواد النظام الأساسي للشركة، وعن نتائج أعمالها عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 131.1 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 154.7 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، وفي السياق ذاته، حققت الشركة صافي ربح مستقل بلغ 12.170 مليون جنيه مقابل صافي خسارة مستقلة بلغت 36.339 مليون جنيه.

وتعتبر أوراسكوم للإنشاءات شركة مصرية تعد من أكبر شركات المقاولات في الشرق الأوسط، يرجع تأسيس الشركة إلى سنة 1976 تحت اسم أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة (وقد كان مؤسس الشركة أنسي ساويرس انطلق في قطاع المقاولات منذ الخمسينات من خلال شركة أخرى وقع تأميمها سنة 1961)، كانت الشركة تملك وحدة مختصة في قطاع صناعة الأسمنت، ولها وحدات إنتاجية في عدة دول أهمها مصر، الجزائر، تركيا، إسبانيا، قامت ببيعها في ديسمبر 2007 لصالح لافارج الفرنسية في صفقة بلغت 12.81 مليار دولار.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق