بورصة

“طلعت مصطفى” : 30 مليار جنيه مبيعات متوقعة خلال 2021

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

حققت مجموعة طلعت مصطفى، مبيعات بلغت نحو 21 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك بعد إطلاق مشروع “نور” وارتفاع الطلب على المشروعات الأخرى.

وأوضحت “طلعت مصطفى”، في بيان لبورصة مصر، أنها تتوقع تحقيق مبيعات تقترب من 30 مليار جنيه بنهاية العام الحالي، مؤكدة أن الوقت الحالي بمثابة أقوى فترة شهدتها مبيعات المجموعة على مدار تاريخها وفي السوق العقاري المصري ككل.

وأشارت إلى أن المجموعة حققت مبيعات غير مثبتة بلغت نحو 63 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، وهو مايمثل أعلى رقم للمبيعات المحققة وغير المثبتة بين شركات التطوير والاستثمار العقاري المصرية – بحسب وصف الشركة-.

وبلغت مبيعات مشروع مدينة “نور” بشرق القاهرة نحو 15 مليار جنيه في غضون ثلاثة أسابيع فقط من إطلاق المشروع.

وكان عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، وضعوا حجر الأساس لإنشاء مدينة نور شرق القاهرة، بالشراكة بين الشركة العربية للاستثمار العمراني التابعة لشركة طلعت مصطفى، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان.

والمدينة تنفذ على مساحة 5 آلاف فدان بمدينة حدائق العاصمة، وباجمالي استثمارات تصل إلى 500 مليار جنيه.

 

ومن المقرر أن تضم 140 ألف وحدة سكنية عمارات وفيلات، تستوعب نحو 600 ألف نسمة، بجانب مناطق خدمات تجارية وإدارية وحكومية، وستدر ضرائب للدولة بقيمة 110 مليارات جنيه، وتوفر نحو 3.3 مليون فرصة عمل منتظمة وغير منتظمة.

وحققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، خلال الربع الأول من 2021، أرباحاً بلغت 447.08 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 375.33 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع مراعاة الحقوق غير المسيطرة.

وخلال الربع الأول من 2021، ارتفعت إيرادات الشركة إلى 2.92 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 2.29 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 69.89 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 36.08 مليون جنيه في الربع الأول من 2020.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق