بورصة

طلعت مصطفى: 24 مليار جنيه الموزانة التقديرية للمبيعات خلال 2022  

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعتمد مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى القابضة المنعقد بتاريخ السادس من شهر مارس الجاري، الموزانة التقديرية للمبيعات خلال العام المالي الجاري 2022 وذلك في حدود مبلغ 24 مليار جنيه .

وأضافت الشركة في بيان للبورصة المصرية، إن مبيعات المجموعة العقارية خلال الفترة المذكورة قُدرت بنحو 32.36 مليار جنيه مقابل 16.61 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة لها، وفقاً لما ورد في بيان البورصة المصرية.

عن مؤشرات نتائج الأعمال (المستقلة والمجمعة) غير مدققة عن السنة المالية المنتهية فى 31/12/2021؛ أظهرت المؤشرات المجمعة تحقيق صافي ربح بلغ 1,783,186,791 جنيه مقابل صافي ربح بلغ 1,650,409,373 جينه خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق للفترة المذكورة.

وعلى صعيد المؤشرات المستقلة كشفت عن تحقيق صافي ربح بلغ 542,120,667 جنيه نظير صافي ربح بلغ 487,069,368 جنيه خلال الفترة المماثلة لها من العام السابق له بنسبة تغير 11%.

طلعت مصطفي تُعد من كبريات الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر والشرق الأوسط، حيث أن لها باع طويل في هذا المجال وخبرة واسعة، وتتمتع بسجل حافل بإنجازاتها علي مدار 50 عاماً، قامت خلالها بتطوير أكثر من 33 مليون متر مربع من الأراضي وبيع أكثر من 90 ألف وحدة عقارية.

وفى سياق متصل وفى الخامس عشر من شهر فبراير الماضي، أعلنت شركة إيه يو إف AUF، المالكة للعلامة التجارية أبو عوف، تحقيق مليار جنيه مبيعات خلال عام 2021، مشيرة إلى أنها تستهدف زيادة المبيعات خلال العام الجاري.

وقال محمد عوف، الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة، انذاك إن أيه يو إف وضعت خطة طموحة لزيادة حصتها السوقية خلال عام 2022، لذلك تعاقدت مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة لافتتاح 6 مراكز ومنافذ بيع جديدة للشركة في مراكز التسوق التابعة للمجموعة بمدينتي والرحاب.

من ناحيته، أوضح أيمن عوف، مساعد الرئيس التنفيذي لشركة اي يو اف مصر، أن الأفرع الجديدة، سيتم افتتاحها خلال 3 أشهر.

وأشار عوف، إلى أن الشركة أصبح لها حتى الآن نحو 195 فرعًا موزعة بين 10 محافظات بالإضافة إلى توسعات الشركة الأخيرة.، حيث يتم تصدير منتجات الشركة لعدد من الدول الأوروبية والعربية والأفريقية مثل إنجلترا وبلجيكا وألمانيا وهولندا، والإمارات والكويت والبحرين والمغرب، بجانب عدد من الدول الأفريقية.

وكانت شركة إيه يو إف، أعلنت في سبتمبر الماضي، أنها تخطط لطرح حصة من أسهمها في البورصة المصرية بحلول الربع الثاني من العام المقبل 2022، واختارت المجموعة المالية هيرمس كمستشار لها لتنفيذ أعمال الطرح في البورصة.

وفى الرابع من شهر اكتوبر من العام الماضي، قال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، إن المجموعة تدرس التوسع في دول السعودية والعراق، مؤكداً أن تلك الدول تتمتع بطلب حقيقي على الوحدات السكنية، ما يتيح فرصاً لشركات التطوير العقاري الكبيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى