بورصة

“طلعت مصطفى” تدرس التوسع في السعودية والعراق

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، إن المجموعة تدرس التوسع في دول السعودية والعراق، مؤكداً أن تلك الدول تتمتع بطلب حقيقي على الوحدات السكنية، ما يتيح فرصاً لشركات التطوير العقاري الكبيرة.

وكشف هشام مصطفي في بيان صادر الاثنين، عن تشكيل لجنة لدراسة الفرص الاستثمارية من قبل الشركة في تلك الدول، بعدما تلقت طلبات بالتواجد في عدد من الدول العربية، مشيراً إلى أن هناك ترحيباً من قبل الحكومة العراقية بتكرار تجربة “مدينتي” و”الرحاب” على أراضي العراق.

وكان هشام طلعت مصطفى، استقبل في مدينتي، عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، ووفداً سعودياً رفيع المستوى ضم عدداً من كبار المسؤولين ورجال الأعمال البارزين بالمملكة برئاسة ماجد بن عبدالله الحقيل وزير الإسكان السعودي، وأسامة نقلي سفير السعودية بالقاهرة.

يذكر أن مجموعة طلعت مصطفى حققت أرباحاً بلغت 869.38 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 705.85 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 5.49 مليار جنيه، مقابل إيرادات 4.33 مليار جنيه في النصف المقارن من العام السابق، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بعد الضريبة بلغت 110.29 مليون جنيه بالنصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 68.9 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2020.

وحققت المجموعة مبيعات جديدة بقيمة 21 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2021، مقابل 4.4 مليار جنيه في العام السابق، بنمو 375 % وبلغ رصيد مبيعات فعلية غير مثبته 63.9 مليار جنيه مقابل 48.5 مليار جنيه في العام السابق.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى