بورصة

“شيني” تطرح مناقصة لإعداد دراستي جدوى لمشروعين

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت الشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني “شيني” طرح مناقصة بين الشركات الاستشارية العالمية والمحلية لتقديم عروض لإعداد دراستي جدوى بنكية (فنية – تسويقية – مالية).

وقالت الشركة في بيان أوردته إلى إدارة البورصة، إن الدراسة الأولى لإنشاء مصنع لأدوات المائدة (البورسلين)، لإنتاج الكمية المطلوبة والمقبولة طبقاً لدراسة السوق، والدراسة الثانية زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع السيراميك وإحلال وتجديد مصنع الأدوات الصحية لإنتاج الكمية المطلوبة، وأوضحت الشركة، أن الموعد النهائي لتقديم المظاريف وجلسة فضة المظاريف بتاريخ 6 يوليو 2021.

وفى مايو الماضي، أظهرت المؤشرات المالية لشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي 2020-2021 تحولها للربحية على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان انذاك، أنها حققت خلال الفترة من يوليو إلى مارس 2021 أرباحاً بلغت 8.7 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت 33 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

حققت الشركة مجمل ربح قدره 9.89 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في مارس الماضي مقابل أرباحاً بقيمة 4.22 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

يذكر أن الشركة سجلت خسائر بلغت 30.55 مليون جنيه في الثمانية أشهر المنتهية في فبراير 2021، مقابل خسائر بقيمة 19.12 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وعزت الشركة الخسارة إلى انخفاض حجم المبيعات التي تأثرت بحالة الأسواق، إضافة إلى الاستمرار في بيع المخزون الراكد منذ سنوات، بخلاف مصنع البورسلين الذي يحقق خسائر طبقاً للمتوقع لتقادم الآلات والمعدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق