بورصة

شركة لتابعة لـ”غبور أوتو” تصدر سندات توريق بـ2.7 مليار جنيه

 

الجورنال الاقتصادي :

أعلنت شركة تساهيل المملوكة بنسبة 57.26% لشركة جي بي أوتو، عن نجاح تغطية الشريحة الأولى من برنامج التوريق الخاص بها بقيمة 2.7 مليار جنيه من دفتر قروضها، بالتعاون مع البنك التجاري الدولي.

وأوضحت جي بي أوتو، في بيان لبورصة مصر، الثلاثاء، أنه شارك في تغطية الاكتتاب كلٌّ من بنك أبوظبي التجاري والبنك الأهلي الكويتي وبنك بركة والبنك الزراعي المصري، وبنك التعمير والإسكان.

وأضافت أن الإصدار ينقسم على 4 شرائح، وقد تم تصنيف أول 3 شرائج قصيرة الأجل على مستوى PRIME 1، وتم تصنيف الشريحة الرابعة طويلة الأجل على مستوى A بواسطة شركة ميريس العالمية.

وبحسب البيان، قام البنك التجاري الدولي بدور المستشار المالي ومدير الإصدار وضامن تغطية وأمين حفظ للعملية، بينما قام البنك الأهلي المصري كمستشار مالي مشارك وضامن تغطية، والبنك العربي الأفريقي وشركة Ni Capital بدور ضامني الاكتتاب، وقام مكتب معتوق بسيوني وحناوي بدور المستشار القانوني.

وفى سياق متصل وفى السادس من شهر يونيو الجاري، قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة جي بي أوتو، تحفيض رأسمال الشركة عبر إعدام أسهم خزينة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، انذاك، إن العمومية غير العادية وافقت على إعدام أسهم خزينة الشركة ومقدارها 8.5 مليون سهم وتخفيض رأس المال بمقدار تلك الأسهم، ليصبح رأس المال المصدر والمدفوع 1.08 مليار جنيه.

وصدّقت العمومية على تعديل المادتين 6 – 7 من النظام الأساسي للشركة، كما وافقت العمومية على قيام شركة جي بي أوتو بالاشتراك في تأسيس شركة في كينيا وشركة أخرى مساهمة مصرية مماثلين لها لنفس النشاط وهما شركة جي بي أوتو كينيا المحدودة، وجي بي أوتوموتيف لتجارة وصناعة السيارات.

يذكر أن جي بي أوتو،  حققت أرباحاً بلغت 365.64 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 349.52 مليون جنيه في الربع المقارن من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى