عقارات

شركة «أبو ظبي الإسلامي للتمويل -أديفاينانس» تقود تحالفًا لتمويل «الشركة العربية للتنمية العقارية- أركو» بقيمة 720 مليون جنيه

أعلنت شركة «أبوظبي الإسلامي للتمويل -أديفاينانس»- إحدى شركات مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، عن قيادتها تحالفًا مع اثنتين من كبرى الشركات المتخصصة في خدمات التأجير التمويلي العاملة بالسوق المصرية لتمويل احتياجات «الشركة العربية للتنمية العقارية- أركو»، وذلك بقيمة إجمالية تقدر بنحو 720 مليون جنيه مصري. ويضم التحالف شركة «يو إي فاينانسFINANCE UE» المملوكة لشركة ارابيا انفستمنتس هولدنج ، وشركة «كايرو للتأجير التمويلي»، المملوكة لبنك القاهرة.
هذا التحالف يعد بمثابة حجر الأساس لتعاون شركات التأجير التمويلي، لتلبية احتياجات مشروعات عملائها، وذلك من خلال تقسيم المهام وتنويع المخاطر فيما بينها.،

وصرح محمد أميري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «أبوظبي الإسلامي للتمويل -أديفاينانس»، بأن: “التعاون المثمر مع شركات التأجير التمويلي، وخاصة ذات الملاءة المالية والقدرات الفنية المناسبة، يعد الشكل الأمثل لتمويل احتياجات العملاء المختلفة، دون أن يؤثر سلبًا على المخاطر التي تتحملها الشركة بمفردها، ومن ثم على ملاءتها المالية”. وأضاف: “نعمل في الشركة على دراسة السوق من كافة جوانبه للإلمام بمتطلباته التمويلية وتقدير حجم النمو المتوقع والمخاطر المصاحبة، وبالتالي تقديم الأدوات التمويلية اللازمة وفقًا للاحتياجات المختلفة للعملاء”.

أما من الناحية الأخرى، فقد أوضح الشيخ فهد شبكشي، رئيس مجلس إدارة «الشركة العربية للتنمية العقارية- أركو»، أن: “توسعات الشركة الاستثمارية- سواء بالقاهرة أو بالساحل الشمالي- وفى ظل الملاءة المالية القوية التى تتمتع بها الشركة ـ تستوجب تضافر جهود مؤسسات التمويل المختلفة لتلبية احتياجات التمويل للشركة، وهو ما لمسته الشركة من التحالف الذي تم باحترافية شديدة”. وأكد أن: “توفير التمويل اللازم بإجراءات ميسرة يساهم بشكل كبير في إنعاش السوق العقارى”.

فيما صرح أحمد محمد شعراوي، نائب رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة «يو إي فاينانس- UE FINANCE » أن: “التحالفات بين شركات التأجير التمويلي من شأنها أن تثري قطاعات الأعمال، وأن تقدم للسوق أدوات مالية مختلفة سواء في مجالات التأجير التمويلي أو التخصيم . ويأتي هذا التحالف انعكاسًا لرؤية مشتركة بين الشركات الثلاثة تجاه ازدهار سوق التنمية العقارية وانتعاش الاستثمارات في الآونة الأخيرة”.

وأشار أحمد شريف، العضو المنتدب و الرئيس التنفيذي لشركة « كايرو للتأجير التمويلي»، إلى أن: “تبادل الخبرات بين شركات التأجير التمويلي للوقوف على قدرات العملاء ومراكزها المالية يعد أهم نتائج أسلوب التمويل من خلال تكوين التحالفات المالية”. وأكد على أن “هذا التحالف يدعم بشكل خاص سوق التنمية العقارية، ويدفع بعجلة نمو الاقتصاد المصري بوجهٍ عام”.

وجديرٌ بالذكر، أن شركة «أبوظبي الإسلامي للتمويل -أديفاينانس» تعد من الشركات العاملة في سوق والتأجير التمويلي منذ عام 2010، وهي شركة تابعة لمصرف أبوظبي الإسلامي-مصر لتقديم خدمات التأجير التمويلي طبقًا لمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية. وتعد «أديفاينانس» من الشركات الأسرع نموًا والمتوافقة مع كافة تعليمات وتوجيهات الهيئة العامة للرقابة المالية، وكذلك قواعد الحوكمة المنصوص عليها قانونًا. وتقدم الشركة حلولاً تمويلية تتناسب مع كافة أنواع الشركات لتشمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات التجارية وكذلك الشركات الكبيرة. وقد أضافت الشركة إلى أنشطتها نشاطي التمويل العقاري والتخصيم استجابة لمتطلبات السوق، وهو ما يتوقع أن يكون له أثر إيجابي على السوق المالية غير المصرفية سواء للشركات أو العملاء.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد/ محمد أميري يشغل منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «أبو ظبي الإسلامي للتمويل -أديفاينانس» منذ ۲۰۱۸، وهو نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري التأجير التمويلي. حيث عمل مساعدًا لوزير المالية، ومساعدًا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، كما يحمل “أميري” خبرات إدارية سابقة أبرزها عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية شمال غرب خليج السويس، وعضو مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري، وعضو اللجنة الاستشارية العليا لتطوير التأجير التمويلي بالهيئة العامة للرقابة المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى