طاقة ونقل

شاكر: لا زيادة في أسعار الكهرباء لنهاية العام

الجورنال الاقتصادى:

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، أن أسعار الكهرباء لن تزيد إلا فى بداية العام القادم، كما سبق وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الشهر الماضى بعد أن كان مقررا رفعها بداية الشهر الجارى كما كان مخططا لها طبقا للخطة الموضوعة لرفع الدعم عن الكهرباء يوليو 2025 بناء على تعليمات القيادة السياسية بمد فترة رفع الدعم إلى ذلك العام تخفيفا عن كاهل المواطنين.

وأوضح وزير الكهرباء،أن الأسعار القديمة التى تم تطبيقها منذ يوليو 2020 مستمرة حتى ديسمبر المقبل والتى يتم تحصيلها فى يناير، مؤكدا أن الوزارة ملتزمة بتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتثبيت سعر بيع الكهرباء لمدة 6 أشهر.

وتابع شاكر، أن الدولة تضع محدودى الدخل نصب عينيها أثناء اتخاذ أى قرارات تخص الأسعار ، قائلا: “لو نطول ندى الكهرباء للناس ببلاش هنعملها لكن هناك التزامات للدولة ومشاريع يجب الوفاء بها من أجل تطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء التى أصبحت الآن بجودة عالية مقارنة بما مضى”، مؤكدا أن التطوير الذى حدث بشبكات الإنتاج والنقل والتوزيع يعادل ضعف الشبكات التى كانت موجودة خلال الـ 60 عاما الماضية.

يذكر أنه كان من المقرر أن تطبق وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، الأسعار الجديدة لشرائح فواتير الكهرباء بداية من يوليو على فاتورة الكهرباء التي سيتم تحصيلها بداية من أغسطس 2022.

وكان وزير الكهرباء قد أعلن عن تلك الزيادة في شهر يوليو 2020، مشيرا إلى أنه بناءً على تعليمات القيادة السياسية، تم مد فترة رفع الدعم عن الكهرباء حتى 2025.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى