بورصة

 “سي أي كابيتال” تطلق “مصر اكويتي” أول صندوق استثمار يوازي عائد مؤشرEGX30 Capped

 

 

 

الجورنال الاقتصادي :

أعلنت  شركة سي آي كابيتال  ، أن شركة سي آي كابيتال استس مانجمنت أطلقت صندوق استثمار “سي اي استس مانجمنت للأسهم ذو العائد التراكمي”، “مصر اكويتي”.

ويعد صندوق “مصر اكويتي” أول صندوق من نوعه يحاكي عوائد المؤشر الثلاثيني للبورصة المصرية (EGX30 Capped)، وذلك من خلال الاستثمار في محفظة أسهم تستهدف تمثيل مقارب للمؤشر، على أن يفتح باب الاكتتاب يوم 10 أكتوبر 2022.

وأوضح عمرو أبو العنين الرئيس التنفيذي لشركة سي أي استس مانجمنت أن الشركة تستهدف تنويع باقة المنتجات الاستثمارية التي تقدمها للعملاء، مع العمل بالتوازي على ترسيخ ريادة الشركة من حيث أداء أصولها المدارة عبر كافة أنواع الصناديق. وأضاف أن إطلاق صندوق “مصر اكويتي” يهدف لتوفير حلول جديدة للمستثمرين الذين يرغبون في الاستفادة من الاتجاه الصعودي في سوق الأسهم، وأيضًا لإمكانية استخدامه كجزء من التخصيص في محفظة متكاملة للعملاء ذوي الملاءة المالية.

ومن جانبه عبر طارق شاهين رئيس الاستثمار بشركة سي أي استس مانجمنت أن الصندوق يخدم المستثمر الباحث عن عوائد جذابة على المدى البعيد، لأنه على الرغم من الضغوط التضخمية المتزايدة على الاقتصاد العالمي والتي أدت إلى عمليات بيع في الأوراق المالية بالأسواق الناشئة، وبالتالي تتداول الأسهم المدرجة بالسوق المصري على تقييمات جاذبة للغاية ولا تعكس النمو الذي تواصل الشركات المصرية تحقيقه بمرونة، مما يؤدي إلى إمكانية التفوق في الأداء على المدى الطويل.

وأضاف أيمن عامر رئيس الاستراتيجية بشركة سي أي استس مانجمنت أن الصندوق يستهدف محاكاة مؤشر EGX30 Capped، وبالتالي سوف يضم محفظة من الأسهم القيادية بقطاعات متعددة تشمل كل من القطاع المالي، والتكنولوجيا، والطاقة والسلع الأساسية، وقطاع الأغذية، لافتًا أن القطاعات والأسهم المستهدفة قد تتغير مع تحركات السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى