بورصة

“سوديك” تصدر توضيحاً بشأن سعر عرض الشراء المقدم للاستحواذ على مدينة نصر للإسكان

 

الجورنال الاقتصادي :

قالت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، إنها ليست بصدد مراجعة سعر الشراء الإرشادي المعروض من جانبها للاستحواذ على كامل أسهم رأسمال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

ونفت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، ما تداول بشأن قيامها بمراجعة سعر العرض، في ظل عدم موافقة مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير على البدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة الشامل المعتادة، وعدم توافر معلومات إضافية.

وكان مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، قد ناقش الخطاب الوارد من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، بشأن العرض غير الملزم للاستحواذ على كامل رأسمال الشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان موجه إلى شركة “الدار” الإماراتية المالكة للحصة الحاكمة في “سوديك” المتقدمة بالعرض، أن مجلس الإدارة قرر أن قيمة العرض لا تتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها، وبناءً عليه لم يوافق المجلس على العرض المقدم.

ودعا مجلس إدارة مدينة نصر للإسكان، شركة الدار إلى إعادة النظر في العرض المقدم، وفي حالة الوصول لسعر مناسب مع قيمة الشركة العادلة سترحب الشركة بالبدء في إجراءات إنهاء الصفقة.

وقرر مجلس إدارة مدينة نصر للاسكان والتعمير، دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس المقبل، لمناقشة الطلب المقدم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” للموافقة على قيامها بإجراء دراسات نافية للجهالة؛ تتضمن دراسات قانونية ومالية ومحاسبية وضريبية وفنية وتشغيلية ومتطلبات رقابية وتجارية.

وستنظر العمومية في قرار مجلس إدارة الشركة بعدم الموافقة على طلب شركة سوديك، مع العرض على الجمعية للنظر في الطلب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى