بورصة

“سبيد ميديكال” تقرر تأسيس شركة تمويل والمساهمة في “ديجيتال ويلنز” للبرمجيات

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة سبيد ميديكال على تأسيس شركة سبيد فينانس للتمويل الاستهلاكي المتخصصة في تمويل الخدمات الطبية والدوائية لتكون الأولى من نوعها في مصر.

وأوضحت الشركة أنه من المخطط تأسيس الشركة الجديدة برأسمال 25 مليون جنيه تدفع خلال عام وبنسبة مساهمة 50% لسبيد ميديكال.

وأشار البيان إلى أن سبيد فينانس ستستغل الخدمات الطبية المتعددة المقدمة من سبيد ميديكال وغيرها من مقدمي الخدمات الطبية العاملة بالسوق المصري وذلك رهن الحصول على موافقات الجهات الرقابية.

ووافق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ديجيتال ويلنز للبرمجيات المالكة لتطبيق كيرسكوير الرقمي والذي يعمل منذ 2018، موضحة أن التطبيق يدر عوائد فعلية ذات الخاصية الفريدة المعروفة باسم Patient Journey والمتخصصة في الخدمات الطبية والدوائية الرقمية.

وتابعت، ويهدف ذلك دخول شركة سبيد كمساهم رئيسي في ديجيتال ويلنز بنسبة 25.01% وضخ 22.5 مليون جنيه نقداً خلال عام.

ولفتت الشركة إلى أن تلك النسبة تمثل نسبة المشاركة والتي ستستخدم كزيادة رأسمال شركة ديجيتال ويلنز المالكة للتطبيق لاستخدامها في تطوير التطبيق والتوسعات والدعاية الخاصة به للوصول إلى مركز متقدم في هذا المجال خلال عامين من تاريخه، ويأتي ذلك بالإضافة إلى تكامل خدمات تطبيق كيرسكوير مع خدمات سبيد فينانس للتتمويل بعد بداية عملها لاحقاً هذا العام، ووافق المجلس على خطة توسعات الفروع في شرق الدلتا والتي تشمل 11 فرعاً جديداً لسبيد لاب في الشرقية.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 40.92 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس، مقابل 7.17 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق