أخبارعالمية

رسميًا ..مصر تعلن تقدمها لصندوق النقد لبدء مشاورات بخصوص برنامج جديد

الجورنال الاقتصادى- مباشر

قال نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن مصر تقدمت بطلب إلى صندوق النقد الدولي لبدء المشاورات بين الطرفين بخصوص برنامج جديد، قد يتضمن البرنامج تمويلًا إضافيًا لصالح مصر.

وأوضح نادر سعد،  في بيان صادر مساء اليوم الأربعاء، أن البرنامج يهدف إلى مساندة الدولة المصرية في خططها الخاصة بالاصلاح الاقتصادي الوطني الشامل.

وأكد أن أولويات الدولة المصرية خلال المرحلة الحالية تتمثل في سرعة اتخاذ مختلف السياسات والإجراءات التي تضمن استقرار الأوضاع الاقتصادية والمالية للبلاد، والعمل على توافر السلع الأساسية للمواطنين، كوذلم تنفيذ حزمة مالية متكاملة من التدابير والإجراءات التي تستهدف تقديم المساندة الكافية للقطاعات الاقتصادية، والفئات الأكثر تأثرًا بالصدمات الخارجية المتزامنة.

وأضاف أن الدولة ستعمل على ضمان توافر مستلزمات الإنتاج، واستمرار تقديم أوجه المساندة لقطاعات الصناعة والزراعة والأنشطة التصديرية.

وتابع ” بالتوازي مع هذا، تستهدف الحكومة المصرية، خلال هذه المرحلة، استمرار جهود تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية الضرورية لضمان الحفاظ على مسار النمو الاقتصادي القوى والمتوازن والمستدام، وبما يضمن تحقيق التنمية الشاملة بمصر، مع استهداف زيادة دور ومساهمة القطاع الخاص في كافة أوجه الأنشطة الاقتصادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى