بورصة

“راية” تعلن بيع 24% من أسهم “أمان” لصالح “البنك الأهلي المصري”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن توقيع عقد بيع جزء من أسهم شركة أمان لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الاليكترونية – تابعة-، لصالح البنك الأهلي المصري.

وأوضحت الشركة أنه تم التوقيع على عقد بيع 9 مليون سهم من أسهم “أمان” بما يمثل 24 % من رأس مال الشركة لصالح البنك الأهلي المصري، بقيمة 53.33 جنيه للسهم الواحد والذي يمثل المبلغ النقدي لشراء الأسهم.

يذكر أن راية القابضة  حققت صافي خسائر خلال الفترة بلغ 53.69 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 58.16 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الجاري، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 7.55 مليار جنيه، مقارنة بـ6.518 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له، وعلى مستوى أعمال الشركة المستقلة، تحولت الشركة للخسائر خلال الفترة مسجلة خسائر بنحو 36.87 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 136.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وفى منتصف مارس الماضي، وافق مجلس إدارة شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات على شراء أسهم خزينة من السوق المفتوح في حدود 20 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة انذاك، أنه من المقرر أن يتم شراء الأسهم بسعر الورقة المالية خلال جلسات التداول وذلك خلال شهر واحد من تاريخ المجلس، على ألا تتخطى النسبة 10 % من رأسمال الشركة.

ووافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، على تعديل بعض أحكام المادة 51 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة الخاصة بالتعامل على أسهم الخزينة على أن يتضمن التعديل إمكانية التنفيذ في ذات يوم الإخطار دون التقيد بفترة الإخطار المسبق التي كانت مقرره بثلاثة أيام عمل على الأقل قبل الموعد المقترح للتنفيذ.

وأشارت الهيئة إلى أن القرار يأتي في إطار الأحداث والتطورات الأخيرة التي طرأت على الأسواق المالية العالمية وموجة الهبوط الحادة التي شهدتها البورصات العربية والأجنبية، وحرصاً من الهيئة العامة للرقابة المالية على حماية الأسواق المالية المصرية وحماية حقوق المتعاملين فيها.

وحققت الشركة خلال 2019 أرباحاً بلغت 114.57 مليون جنيه في العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 180.5 مليون جنيه في 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 815.6 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 908.58 مليون جنيه في العام السابق له، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، تراجعت أرباح الشركة إلى 65.96 مليون جنيه في 2019، مقابل أرباح بلغت 128.5 مليون جنيه في 2018.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق