بورصة

راية القابضة توقع عقد بيع “بريق” بقيمة 490 مليون جنيه

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، توقيع عقد بيع 6.5 مليون سهم من أسهم شركة بريق لتقنيات الصناعات المتطورة بما يمثل 100 % من رأسمال الشركة، لصالح لشركة انترو لإدارة المخلفات وإعادة التدوير القابضة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، إن ذلك نظير قيمة إجمالية للسهم قدرها 75.5 جنيه، وقيمة إجمالية للصفقة تبلغ 490.75 مليون جنيه، والذي يمثل المبلغ النقدي لشراء الأسهم.

وأوضحت الشركة، أن الطرفين يعملان على استيفاء بعض الشروط المذكورة بعقد البيع قبيل تنفيذ وإتمام عملية نقل الأسهم محل التعامل.

وقال مدحت خليل رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إن شركة بريق تحقق معدل نمو سنوياً يصل إلى 20 %، وإن الغرض من التخارج لصالح مستثمر يعمل بالقطاع نفسه هو المضي قدماً مع المحافظة على وتيرة النمو، وإن هدف الشركة منذ تأسيسها هو المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز قطاعات جوهرية.

من ناحيته، أوضح أحمد خليل، العضو المنتدب لشركة راية القابضة، أن التخارج من قطاع التدوير يأتي ضمن الاستراتيجية الاستثمارية لراية القابضة، والتي تهدف إلى تحقيق أعلى قيمة للمساهمين من خلال القطاعات والأنشطة التي تستطيع فيها راية تركيز جهودها ومواردها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق