بورصة

“راية القابضة” تقرر زيادة مساهمتها في رأسمال “مكروني بولسكي” البولندية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، على تفويض شركة مادوفا المملوكة لها بالكامل، للسير في إجراءات الاستحواذ على 461.3 ألف سهم بشركة مكروني بولسكي البولندية تمثل 4.99 % في ملكية الشركة مقابل 830 ألف دولار لترتفع نسبة الملكية غير المباشرة بالشركة بعد إتمام الاستحواذ من 19.39 إلى 24.38 %.

وقالت راية في بيان اليوم، إن شركة مادوفا ستقوم باستيفاء كافة الإجراءات القانونية والحكومية والرقابية والتي من شأنها الموافقة على عملية الاستحواذ.

ووافقت راية على الاكتتاب في زيادة رأس المال المزمع إتمامها والسير في إجراءاتها لشركة مكروني بلوسكي في حدود ما يعادل 2.1 مليون دولار، لتمويل الفرض الاستعمارية والتوسعية لشركة مكروني لوسكي، والتي متوقع أن تعود بعائد استثماري مجدي لمساهمي الشركة خلال المدى القريب.

وحققت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن الربع الأول من العام الجاري صافي ربح بلغ 35.8 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل خسائر بقيمة 68.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت أرباح الشركة القابضة خلال الثلاثة أشهر نحو 27.78 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 73.25 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وارتفعت أرباح حقوق المساهمين غير المسيطرين إلى 8.02 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بقيمة 4.45 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020، وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 4.03 مليار جنيه، مقابل 2.36 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 279 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بلغت 61.09 مليون جنيه خلال 2020.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق