بورصة

“راميدا” تستحوذ على مستحضر دوائي مضاد لتخثر الدم

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية-راميدا، استحواذها على مستحضر دوائي ينتمي إلى عائلة الأدوية المضادة لتخثر الدم.

وقالت الشركة في بيان صادر اليوم الاثنين، إنها ستسفيد من مقومات النمو التي يتميز بها المستحضر الدوائي، حيث سجل نمواً سنوياً مركباً للمبيعات على مستوى السوق بنسبة 87% خلال الفترة بين 2018 و2021.

وأضافت أنه من المتوقع أن تبلغ الإيرادات السنوية للمستحضر الجديد حوالي 30 مليون جنيه مع نمو مساهمته في الأرباح التشغيلية قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك بنحو 14 مليون جنيه.

ونوهت بأنه بعد إتمام عملية الاستحواذ ستكون راميدا قامت باستخدام 60% من عائدات الطرح حتى الآن.

يشار إلى أن العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية-راميدا، سجلت صافي ربح بلغ 71.77 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 30 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة المقارنة من 2021.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الفترة نحو 71.79 مليون جنيه، مقابل 30.16 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة خلال الربع خسائر بقمية 26.49 ألف جنيه، مقابل خسائر بلغت 152.13 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 343.06 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 270.84 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، سجلت الشركة المستقلة أرباحاً بلغت 70.41 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 30.33 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى