صحة ودواء

رئيس مجلس إدارة شركة ” طبيبي أون لاين” : العيادة الذكية مستقبل الطب فى مصر وهناك تباطؤ شديد فى التحول الرقمى بين المنشآت الصحية.

قال ياسر سامى رئيس مجلس إدارة شركة طبيبى أون لاين أن القطاع الطبى فى مصر يعانى من تباطؤ شديد فى التحول الرقمى وميكنة المعاملات مطالبا بضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية لتطوير هذا القطاع الحيوى الذى يمس حياة كل المصريين .

جاء ذلك على هامش مشاركته بالملتقى العلمى السادس لجراحات التجميل والجلدية فى الفترة من 29 سبتمبر الى 1 أكتوبر 2021 .

وقال أن تطوير الخدمات التكنولوجية للقطاع الصحى فى مصر بشكل شامل وسريع سيكلف الدولة مليارات الجنيهات بالإضافة إلى ما سيقابله التطوير من عقبات بيروقراطية بسبب الروتين الحكومى لذلك فإن القطاع الخاص سيكون أسرع وأوفر فى تطوير منظومة خدمات الرعاية الصحية خاصة إذا تم التنسيق والتعاون بين المؤسسات الطبية العامة والخاصة تحت رعاية وزارة الصحة .

وأضاف ان العيادة الذكية هى مستقبل الطب فى مصر لأن الاستخدامات التكنولوجية فى ازدياد ملحوظ ليس فقط فى القاهرة وإنما أيضا فى المحافظات موضحا أن تطبيق طبيبى أون لاين يوفر للعيادات حلول إلكترونية متكاملة للتسويق المميز وضبط الوقت مع خدمة الحجز أون لاين ومتابعة الكشوفات لكل فرع أو تخصص بشكل دقيق من شاشة واحدة بالاضافة الى امكانية انشاء ملف طبي شامل لكل مريض حسب تخصص الطبيب وتوفير خدمة الروشتة الإلكترونية للصيدليات والمعامل وإرسالها للمريض مع حفظ صورة الأشعة والتحاليل في الملف الالكترونى للمريض .

وأوضح ياسر ان طبيبى اون لاين هو أول منصة طبية تعمل كحلقة وصل تربط بين كلا من الأطباء و المرضى و الصيدليات و المعامل من خلال التطبيقات والحلول المتنوعة كما أنه يتيح أيضا لشركات الأدوية متابعة مبيعات منتجاتها وأماكن البيع، كما سيتيح لشركات التأمين سهولة صرف الأدوية لعملائها وارسال الموافقات للصيدليات بسرعة وسهولة صرف مستحقات الأطباء وكذلك المعامل والصيدليات .

وأعلن ياسر سامى أن شركة طبيبى أون لاين تستهدف زيادة استثماراتها فى السوق إلى 30 مليون جنيه للاستحواذ على 20 ٪ من تعاملات القطاع الطبى فى مصر خلال عامين

واضاف أن الشركة بصدد إطلاق حملة توعية كبرى للمساعدة فى نشر وتطبيق مفاهيم التحول الرقمى والميكنة فى القطاع الطبى بشقيه العام والخاص ضمن جهود المسئولية الاجتماعية للشركة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى