أخبارعالمية

رئيس البرازيل: مصر تحتل المرتبة الأولى لوجهة صادراتنا إلى إفريقيا

الجورنال الاقتصادى:

افتتح رئيس جمهوريّة البرازيل جايير بولسونارو فعاليّات المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي “المستقبل الآن”، الذي عقد افتراضيا وتنظّمه الغرفة التجارية العربية – البرازيلية بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية وجامعة الدول العربية.

وقد حظي المنتدى بحضور أكثر من 3 آلاف مشارك، إضافة إلى مشاركة رسمية واقتصادية بارزة من الجانبين العربي والبرازيلي، يتقدّمهم السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية والدكتور خالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية ، وروبنز حنون رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية، وحضور عدد من الوزراء العرب وعدد من الوزراء البرازليين ولفيف من رجال الاعمال ورؤساء الشركات من الجانب العربي والبرازيلي.

وسيستمر الحدث الافتراضي الذي بدأ أمس الاثنين 19 أكتوبر حتى يوم الخميس المقبل 22 أكتوبر بجلسة عامة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة 1:30 ظهرًا، علما أنّه يتخلل المنتدى معرضا للشركات العربية والبرازيلية.

وأكد الرئيس بولسونارو، ان مصر تحتل المرتبة الأولى لوجهة الصادرات البرازيلية إلى القارة الأفريقية، وهي ثاني أكبر مشتري عربي للبضائع البرازيلية، ولديها اتفاقية تجارة حرة مع ميركوسور منذ العام 2017. كما أنّ المغرب التي نعيش معها اليوم حالة تقارب سياسي استثنائي، هي بالنسبة لنا شريك استراتيجي في المجال الزراعي لكونها مورّد أساسي للأسمدة. كذلك تعدّ الجزائر مورّد أساسي من القارة الأفريقية للبرازيل، وثالث أكبر وجهة للصادرات البرازيلية، مسبوقة بمصر وجنوب أفريقيا.

من جانبه اشاد الدكتور خالد حنفي ، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية ، بالدور الذي تلعبه الغرفة التجارية العربية البرازيلية، على صعيد تحقيق التقارب وتعزيز التعاون الاقتصادي العربي – البرازيلي، مثمّنا مشاركة رئيس جمهورية البرازيل جايير بولسونارو في فعاليات المنتدى وإلقائه كلمة في الجلسة الافتتاحية الأمر الذي يدل على مدى حرص القيادة البرازيلية على تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين العربي والبرازيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق