أسواق

“دبي للأخشاب ينطلق غدا” .. ومصر ضيفا للشرف

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

تنطلق غدا فعاليات النسخة الـ 19 من “معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب” المنصة التجارية الوحيدة المتخصصة في قطاع الأخشاب بالمنطقة، ويستضيف فعالياته
مركز دبي التجاري العالمي.

وتحل مصر ضيفا للشرف على المعرض” للسنة الثانية على التوالي، نظراً لمكانة مصر العالمية في سوق الأخشاب كواحد من أهم القطاعات الصناعية في مصر.
حيث يبلغ عدد مصانع الأثاث نحو 140 ألف مصنع وورشة، وعدد العمالة المباشرة 440 ألفاً، وغير المباشرة نحو 460 ألفاً.

كما بلغت قيمة صادرات مصر من الاخشاب ومنتجاتها خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2022 نحو 170 مليون دولار.
وجاءت الإمارات من أهم الدول المستوردة للأثاث المصري، إلى جانب أمريكا، والسعودية والعراق، بحسب ما أعلنت سابقا غرفة منتجات الأخشاب والأثاث في اتحاد الصناعات المصرية.

ويضم الجناح المصري المشارك في المعرض 15 شركة تستعرض أحدث المستجدات في مجالات التكنولوجيا وماكينات صناعة الأثاث والأخشاب والخامات البديلة ومستلزمات الإنتاج، ما يتيح الفرصة أمام الموردين والمصممين الداخليين ومصنعي الأثاث ومطوري المشاريع التعرف إلى أحدث المنتجات والتقنيات، ومواكبة التطور في مجال الصناعة.

يشارك في المعرض الذي يقام في الفترة من ٦ – ٩ مارس الجاري، ما يزيد عن 400 عارض من أكثر من 60 دولة، وممثلين عن جهات حكومية.

ويشكل الحدث منصة دولية تجمع كبار الخبراء والمتخصصين والمنتجين والموردين والمصنعين وشركات الآلات والأدوات في مجال صناعة الأخشاب لعرض منتجاتهم وأحدث التقنيات المبتكرة، إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين المحليين والأجانب ودعم فرص التعاون المشترك بينهم وجذب الاستثمارات لتطوير القطاع.

ويستعرض خلاله نخبة من العارضين الجدد الذين أحدث الآلات المبتكرة والماكينات المتخصصة في مجال صناعة الأخشاب، منها مناشير الألواح، وأدوات الحف، والتقطيع وغيرها من مستلزمات الإنتاج، ما يساعد الصناع لمواكبة التطور في مجال الصناعة وتجويد المنتجات.

ويستضيف المعرض المؤتمر الرئيسي واجتماعات B2B، حيث يجمع المؤتمر نخبة من الخبراء وكبار المسؤولين الحكوميين والعاملين في القطاع، بهدف تبادل الآراء حول محاور عدة تشمل، الغابات المستدامة لإنتاج الأخشاب، إنتاج الأخشاب وتوزيعها بعد الجائحة، أحدث التطورات التكنولوجية وآلات الأخشاب، والرقمنة في صناعة الخشب،
و الاتجاهات الرئيسية لإنتاج الأخشاب، والفرص والتحديات للتجارة الدولية، والتأثير اللوجستي للاستيراد والتصدير على توزيع منتجات الأخشاب.

فيما يشهد اليوم الثاني من المعرض وفقا لوكالة انباء الامارات الإعلان عن أسماء الفائزين في جوائز الابتكار في صناعة الأخشاب، والتي يتم تنظيمها على هامش المعرض بهدف تعزيز التميز والريادة لدى الشركات العاملة في قطاع الأخشاب ودعم التجارب الناجحة لهذه الجهات إلى جانب تبادل أفضل الممارسات والمبادرات المبتكرة، ويتم تصنيف الجوائز في فئتين رئيسيتين جوائز الشركات والجوائز الفردية.

وتتضمن جوائز الشركات جائزة المنتجات الخشبية المبتكرة، وجائزة تكنولوجيا النجارة المبتكرة ويتم منحها لمؤسسة أو شركة طورت منتجًا أو حلًا مبتكرًا في هذا المجال، بالإضافة إلى جائزة الالتزام بالمسؤولية المجتمعية للشركات.

وتشمل الجوائز الفردية جائزة المرأة المتميزة خلال العام والتي يتم منحها لسيدة حققت إنجازات بارزة في مجال الخشب وآلات النجارة، وجائزة رواد الأعمال الشباب، وجائزة أفضل تصميم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى