بورصة

“خليل لـ”الجورنال الاقتصادي”: “راكتا” تدفع بحزمة إجراءات لتحسين مؤشراتها المالية

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشف مدير علاقات المستثمرين بالشركة العامة لصناعة الورق “راكتا” احمد خليل فى تصريحات لـ”الجورنال الاقتصادي”، إن الشركة قررت الدفع بحزمة من الإجراءات التي ستقوم باتباعها خلال الفترة المقبلة ، مشيرا إلى أن الإجراءات التصحيحية الهدف منها تصويب المؤشرات المالية للشركات التي انخفض حقوق مساهميها من رأس المال أو تحقيقها صافي خسائر لعامين متتاليين.

وأوضح خليل لـ”الجورنال الاقتصادي”، أن شركة “راكتا” ستقوم بتطوير ماكينات الورق الكرتون، وخفض معدلات استهلاك الغاز والكهرباء وذلك بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل الجزء الجاف من الماكينة وإعادة تأهيل العصارات.
وأشار إلى أنه سيتم تمويل تطوير ماكينات الورق من خلال زيادة رأس المال المرخص به والمدفوع، مما سينعكس أثر ذلك بعد انتهاء التنفيذ على زيادة حجم الإنتاج والمبيعات وإصلاح مسار الشركة وهيكلها المالي.

وأضاف أنها تقوم حالياً بالاشتراك مع الشركة القابضة بإجراء دراسات جدوى فنية لجميع خطوط الإنتاج ومرافق الشركة تعقبها دراسة جدوى فنية لجميع خطوط الإنتاج ودراسة جدوى اقتصادية وتسويقية ومالية، ونوه بأن تلك الإجراءات يبدأ تنفيذها خلال الفترة من يوليو الجاري حتى نهاية يونيو 2021.

وأوضح، أنه سيتم توقيع دراسات الجدوى الفنية مع الاستشاري في بداية الربع الثاني من العام المالي الجاري.
يذكر أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 122.8 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل 123.26 مليون جنيه خسائر خلال العام المالي السابق له، وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي لتصل إلى 26.09 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 138.62 مليون جنيه خلال العام السابق له.

وحققت الشركة خلال أول 10 أشهر من العام المالي الجاري خسائر بلغ 95.15 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية أبريل الماضي، مقابل 91.7 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق