أسواق

خليل لـ”الجورنال الاقتصادي” : اتفاق لإدارة “سبيد ميديكال” معامل مجموعة المدينة بالإسكندرية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشف مدير علاقات المستثمرين فى شركة “سبيد ميديكال”، عادل خليل، عن توقيع الشركة عقد تعاون مع شركة المدينة لطب الإخصاب ومجموعة المدينة في الإسكندرية، تقوم على إثره معامل سبيد بإدارة جميع معامل التحاليل الطبية الخاصة التي تمتلكها مجموعة المدينة.

وأضافت خليل أن المعامل تشمل معمل مستشفى المدينة للمرأة بالإسكندرية، ومعمل مجمع عيادات المدينة الطبي، ومعمل المدينة للتحاليل، مشيرا إلى أنها ستدير معامل المستشفى وعيادات المجموعة ومعمل المدينة، لتضيف خبراتها وأجهزتها المتطورة، وكشفت عن إضافة الاتفاق 3 فروع جديدة لمعامل سبيد في الإسكندرية، ليضيف لإيرادات الشركة نحو 7 % سنوياً.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، أرباحاً بلغت 21.2 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 10.75 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، وارتفعت إيرادات الشركة إلى 59.1 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل إيرادات قدرها 39.3 مليون جنيه في النصف المقارن من 2019.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 21.2 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 10.75 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

وفى منتصف سبتمبر الجاري، اعتمد المستشار المالي المستقل شركة كاسل للاستشارات المالية، تقرير دراسة القيمة العادلة لشركة سبيد ميديكال بمناسبة زيادة رأس المال من 71.32 مليون جنيه إلى 221.82 مليون جنيه بزيادة 150.5 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة انذاك، أن تقرير دراسة القيمة العادلة يشير إلى أنه تم تحديد القيمة العادلة للسهم بقيمة 3.62 جنيه للسهم، وفقاً لطريقة التدفقات النقدية المخصومة قبل الزيادة.

وبحسب البيان، تم تحديد القيمة العادلة عند 3.91 جنيه للسهم، وفقاً لطريقة التدفقات النقدية المخصومة بعد الزيادة، بينما تم تحديد القيمة العادلة وفقاً لطريقة مضاعف الربحية عند 3.34 جنيه للسهم.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة سبيد ميديكال، على تعديل المواد 6 و7 من النظام الأساسي للشركة بعد الموافقة على زيادة رأس المال المصدر من 71.32 مليون جنيه إلى 221.8 مليون جنيه بزيادة 150.5 مليون جنيه بواقع 2.11 سهم لكل سهم بالقيمة الاسمية 20 قرشاً للسهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق