بورصة

خسائر “روبكس العالمية” تقفز إلى 8.11 مليون جنيه الربع الأول

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت القوائم المالية لشركة روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والأكريلك، عن الربع الأول من العام الجاري 2022، ارتفاع خسائر الشركة بنسبة 695%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أنها سجلت خسائر بقيمة 8.11 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 1.02 مليون جنيه خسائر خلال نفس الربع من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 36.12 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 38.22 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وأرجعت الشركة خسائرها خلال الفترة، إلى قرارت البنك المركزي المصري الصادرة منذ بداية العام الجاري والتي أدت -بحسب الشركة- إلى التعطل الطويل والارتباك الشديد في استيراد الخامات بالإضافة إلى التكلفة الكبيرة التي فرضت على الشركة كمقابل غرامات أرضيات من قبل الجمارك المصرية، وتعطيل الإفراج عنها لفترات طويلة لحين إنهاء إجراءات الإفراج التي تتناسب مع قرارات المركزي.

وفى شهر مارس الماضي، قررت شركة روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والإكريلك، وضع خطة تقشف لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، انذاك، أنه تقرر التحفظ في استكمال خطط التوسع الصناعي لإضافة المصانع الجديدة لمجموعة مصانع الشركة، مع الحفاظ على خطط رفع كفاءة وتطوير القدرات الإنتاج لمصانع الشركة.

وأضافت أنه تقرر أيضاً وقف العمل بشكل مؤقت لمدة 6 أشهر مبدئياً لمصنع صب منتجات البوليستر، وكذلك لمصنع الرخام الصناعي الكوريان، وحققت شركة روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والإكريلك، صافي ربح بلغ 2.09 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بقيمة 7.73 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة المقارنة من 2020.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى