أسواق

ختام فعاليات النسخة السابعة من مؤتمر رابطة المسوقين The Marketers League وسط نجاح كبير تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والسياحة والاثار

الجورنال الاقتصادي

‎اختتمت أعمال الدورة السابعة من مؤتمر رابطة المسوقين The Marketers League، الحدث الأهم والأكبر في مجال التسويق، وسط نجاح غير مسبوق، بحضور عدد كبير من المسئولين، والمسوقين من مختلف أنحاء العالم، وبمشاركة كبريات الشركات المصرية والعالمية ومنهم هالة قاسم، المدير التنفيذي لشركة كارينا وقد صرحت بكلمتها عن دور المرأة في المجتمع من خلال مؤسساتها في تطوير الصناعة المصرية لمواكبة الواقع الجديد الذي نعيشه بجميع التغييرات ، و انچولس كراسونيس المدير الاقليمي لشركة تشوب للتأمين وقد تحدث عن اهمية قطاع التأمين في ظل ما تشهده المتغيرات العالميه في الاسواق, وقد صرح وليد حسونة المدير التنفيذي لشركة ڤاليو عن التحول الرقمي و دوره في نمو الاسواق، و مشاركة شركة باي تابس ، وتحدثت وغادة غيث رئيس قطاع الاتصال المؤسسي في E BANK.
وتحدثت عن دور القطاع المصرفي والاتصال المؤسسي الخاص بالبنوك لكافة قطاع الاعمال الخاصة والحكومية والافراد

‎واستهدف المؤتمر تطوير منظومة التسويق والاستثمار والإدارة من خلال تلاقي القيادات المؤثرة من مختلف الشركات والمؤسسات الاقتصادية في مصر والعالم.

‎وشارك في جلسات الدورة السابعة من المؤتمر د.إبراهيم حجازي، رئيس الوحدة الاكاديمية للتسويق في الجامعة الامريكية، ود. وائل قرطام أستاذ التسويق بكلية التجارة جامعة القاهرة والجامعة البريطانية، ورامي خضير خبير التسويق في جامعة مصر الدولية وجامعة اسلسكا وإيهاب جوهر مؤسس وكالة انيماشن للدعاية والإعلان وايضاً متحدثين من دول العالم.

‎وحرص المؤتمر في نسخته السابعة ولأول مرة على تقديم وتكريم بعض الأسماء التى سطعت ونجحت فى عكس صورة الهوية المصرية في مجالات مختلفة ، وفي مقدمتهم بعض الاسماء التى رحلت عن عالمنا وابرزهم الراحل المهندس حسين صبور، وتسلم الجائزة نجله النائب المهندس أحمد صبور, كما تم تكريم اسم البرلمانية الراحلة أنيسة حسونة، محاربة السرطان، وتسلم الجائزة زوجها، والحاج محمود العربي وتسلم تكريمه حفيده أ/اسلام العربي ،وكان النصيب الاكبر من التكريمات لموكب نقل المومياوات وفي مقدمتهم وزارة السياحة والاثار يليها شركة ميدياهب عن الأشراف العام كذلك ذهبت ايضا الى المايسترو نادر عباسي، قائد الملحمة الموسيقية في حفل موكب المومياوات، ومجموعة من الفريق الخاص بنقل المومياوات احمد المرسي ومازن المتجول والمنتج التنفيذي عادل عبدلله، وكرم المؤتمر أيضاً السباحة العالمية نجوى غراب.

‎وصرح م/ سامر فراج، رئيس مجلس إدارة شركة سان آن سام المنظمة للمؤتمر، إن النجاح الكبير الذي تحقق في النسخة السابعة من المؤتمر وأشاد به جميع الحضور، كان مختلفاً عن الدورات السابقة، خاصة أنه جاء في ظل أحداث وتحديات عالمية صعبة.

‎وأكد “فراج”، أن عملية التحول الرقمي العالمي، والاعتماد على الذكاء الاصطناعي، تصدرت أعمال الدورة السابعة، خاصةً أن مجالي التسويق والذكاء الاصطناعي يلتقيان في العديد من النظم التي تساعد في التنبؤ بالسوق، وأتمتة العمليات، واتخاذ القرار المناسبة.

‎وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة سان آن سام، أن العالم يشهد طفرة رقمية هائلة، في كافة المجالات وفي مقدمتها قطاع التسويق، لذلك كان من الضروري الإسراع نحو التوسع في عملية التحول الرقمي، بعد الاعتماد بشكل ملحوظ على الواقع المعزَز والواقع الافتراضي في العملية التسويقية منذ بداية جائحة كورونا تحديداً، بالإضافة إلى انتعاش التجارة الإلكترونية.

‎وشدد “فراج”، على أن النسخ القادمة من المؤتمر، سوف تكون دائماً متماشية مع الاتجاهات العالمية، والتطوير المستمر في مجال الرقمنة
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى