بورصة

“جلاكسو سميثكلاين” تشكل لجنة لدراسة دمج شركة أمون للصناعات الدوائية

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قرر مجلس إدارة شركة جلاكسو سميثكلاين، تشكيل لجنة تقوم بدراسة دمج شركة أمون للصناعات الدوائية في الشركة من عدمه من جميع الجوانب القانونية والمالية والتنظيمية.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أن مجلس الإدارة وافق على عرض موضوع تعيين أعضاء مجلس إدارة مستقلين في الجمعية العامة، وتعديل صفة أشرف منصور إلى رئيس مجلس الإدارة بصفته ممثل جلاكسو جروب لميتد، كما قرر المجلس تعديل صفة هنري انطاكي إلى عضو منتدب وبصفته ممثل شركة جلاكسو جروب.

يذكر أن جلاكسو سميثكلاين، نفت مطلع الشهر الجاري تقارير بخصوص الاستحواذ على شركة أمون للصناعات الدوائية “التابعة، مؤكدة عدم مسؤوليتها عن هذه الأخبار أو مصدرها انطلاقاً من حرصها على الشفافية والمصداقية وصحة الأخبار المتداولة لما فيه أثر على المساهمين والشركة.

حققت الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، صافي ربح بلغ 101.41 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 67.03 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل نحو 1.42 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.19 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر لتسجل 114.24 مليون جنيه، مقابل 60.43 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى نوفمبر الماضي، كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة جلاكسو سميثكلاين، عن أول 9 أشهر من العام الجاري، ارتفاع صافي ربح الشركة بنسبة 51.2 %، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة أنها سجلت صافي ربح بلغ 101.41 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 67.03 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل نحو 1.42 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.19 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق