بورصة

تنفيذ صفقة على أسهم “القاهرة للإسكان” بقيمة 197.2 مليون جنيه

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت البورصة المصرية، عن تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) بجلسة الثلاثاء، على أسهم شركة القاهرة للإسكان والتعمير بقيمة 197.2 مليون جنيه، وأوضحت في بيان ، أن الصفقة نُفذت على عدد 5.8 مليون سهم.

وفى الثامن من شهر ديسمبر الجاري وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة القاهرة للإسكان والتعمير، على تجزئة سهم الشركة إلى 10 أسهم، لتصبح القيمة الاسمية للسهم 50 قرشاً بدلاً من 5 جنيهات للسهم.

وبحسب بيان للشركة لبورصة مصر، انذاك، قررت العمومية بناءً على التجزئة تعديل المادتين 6 – 7 من النظام الأساسي للشركة.

كما قررت العمومية تعديل المادة 4 من النظام الأساسي بالشركة؛ والتي تختص بمركز الشركة ومقرها القانوني.

وصدقت كذلك على تعديل المادة 24 من النظام الأساسي، والتي تضمنت بعد التعديل “يعين المجلس من بين أعضائه رئيساً ويجوز تعيين نائب للرئيس يحل محله أثناء غيابه، وفي حال غيابهما يعين المجلس العضو الذي يقوم بأعمال الرئاسة مؤقتاً، كما يجوز لمجلس الإدارة أن يعين رئيساً تنفيذياً للشركة”.

يذكر أن القاهرة للإسكان والتعمير سجلت صافي الربح بلغ 7.61 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 171.76 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2020.

وسجلت الشركة القابضة خلال الفترة خسائر بقيمة 46.05 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 109.82 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، فيما سجلت حقوق الحصص غير المسيطرة خلال التسعة أشهر أرباحاً بقيمة 53.66 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل أرباح بلغت 61.93 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.2 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 932.15 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الفترة، حققت الشركة خسائر بلغت 46.44 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر، مقابل خسائر بلغت 14.04 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى