بورصة

تغطية الطرح العام لـ “تعليم لخدمات الإدارة” 29.38 مرة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت البورصة المصرية، إتمام تغطية الطرح العام لشركة تعليم لخدمات الإدارة، البالغ 525.616 مليون سهم، بعدد 29.38 مرة، بسعر 5.75 جنيه للسهم، وأوضحت البورصة أن أوامر البيع والشراء لأسهم الشركة المصدرة انتهت الخميس الماضي، ويذكر أن حصة سي أي كابيتال الفعلية في تعليم تبلغ نحو 16.5 %.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وافقت على قيد أسهم شركة تعليم لخدمات الإدارة برأسمال مصدر قدرة 730,250 مليون جنيه، موزعاً على 730,250 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم الواحد، ممثلة في إصدارين بجدول قيد الأوراق المالية المصرية (أسهم).

وقررت إدراج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة اعتباراً من غدٍ الأربعاء الموافق 24 مارس الجاري.

واعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية، في وقت سابق، نشرة الطرح الخاصة بشركة تعليم لخدمات الإدارة بغرض بيع حد أقصى 357.822 مليون سهم وبنسبة حتى 49 بالمائة من أسهم رأسمال الشركة عن طريق الطرح في السوق الثانوي والمملوكة لأحد مساهمي الشركة وبسعر حده الأقصى 6.2 جنيه للسهم.

وبحسب نشرة الطرح، سيتم طرح الأسهم على شريحتين الأولى طرح عام على أشخاص طبيعيين لبيع حد أقصى من الأسهم بعدد 17.89 مليون سهم بنسبة 5% من عدد الأسهم المطروحة للبيع.

والشريحة الثانية طرح خاص للمؤسسات المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية والملاءة المالية لبيع حد أقصى من الأسهم بعدد 339.93 مليون سهم تمثل نسبة 95 بالمائة من عدد الأسهم المطروحة للبيع.

وأشارت نشرة الطرح، أن أحد المستثمرين المؤهلين أبدى رغبته في شراء أسهم من شريحة الطرح الخاص بقيمة 30 مليون دولار من اجمالي أسهم شركة تعليم من خلال شريحة الطرح الخاص وتم توقيع اتفاقية بين المستثمر ومدير الطرح والشركة والمساهم الرئيسي البائع في الطرح.

وتعد الاتفاقية ملغاة إذا لم يتم الطرح قبل 31 مارس الجاري أو حدوث تغيرات اقتصادية جوهرية تؤثر على المركز المالي للشركة، ويجوز تجديدها لحين تنفيذ الطرح.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق