أسواق

تحركات من وزارة التموين لحل أزمة السكر قريبا

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، شركات بنجر السكر التابعة للوزارة، بزيادة طاقتها الإنتاجية، وزيادة معدلات الضخ اليومي من السكر المورد إلى شركات الإنتاج والتعبئة، والتي تورد السكر زنة 1 كيلو إلى المعارض والمنافذ البيعية بسعر 27 جنيهًا.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية ومعاون الوزير، في بيان إعلامي، إنه تم الاتفاق مع الشركات على زيادة إنتاج وتعبئة السكر، موضحًا أن كل شركة من الشركات الأربع: (الفيوم، الدلتا، النوبارية، الدقهلية) ستقوم يوميًا بتوريد 2000 طن سكر يومي، بإجمالي 8 آلاف طن يومي. وأشار الي أن الكميات التي يتم توريدها إلى شركات إنتاج وتعبئة السكر، يتم تعبئتها في أجولة زنة 50 كيلوجرام، والتي ستقوم بدورها بتوريد تلك الكميات معبأة في أوزان 1 كيلو بسعر 27 جنيهًا إلى منافذ السلع والمعارض والمحال والسلاسل التجارية.
وأوضح كمال، أن الشركات المنتجة للسكر من القصب تنتج من 900 ألف إلى مليون طن سنويًا، إضافة إلى 4 شركات سكر بنجر تنتج من 1.7 إلى 1.8 مليون طن سنويًا، بإجمالي 2.8 مليون طن حجم إنتاج محلي بنسبة 90% اكتفاء ذاتي، بينما حجم الاستهلاك يصل إل 3.2 مليون طن، بينما ارتفع سعر طن السكر عالميًا إلى 800 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى