بورصة

تابعة لـ”سي أي كابيتال” تتعاقد مع “بالم هيلز” لإنشاء جامعة خاصة في مشروع “باديا”

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة تعليم لخدمات الإدارة “تعليم”، إحدى استثمارات شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، عن توقيع اتفاقية مع شركة بالم هيلز للتعمير، لإنشاء شركة تعليمية؛ بهدف تطوير جامعة في باديا – مشروع بالم هيلز غرب القاهرة.

وأوضحت الشركة اليوم الثلاثاء، أنه من خلال الاتفاقية، سيتولى الكيان المشترك تطوير جامعة باديا، حيث من المتوقع أن يستوعب الحرم الجامعي ما يصل 9 آلاف طالب بتكلفة استثمارية تتراوح بين 1.6 مليار جنيه إلى 1.9 مليار جنيه.

وقالت إنه سيتم تمويل التوسعة من خلال رأسمال الكيان المشترك والتسهيلات الائتمانية، وبحسب البيان، ستستحوذ بالم هيلز على 40 % من الحقوق الاقتصادية في الكيان المشترك، بينما ستمتلك تعليم حصة 60 %.
وأشارت إلى أنه ستقدم الكلية الأولى العلوم الحيوية بالتعاون مع جامعة فيينا الطبية الدولية، ومن المتوقع أن تبدأ الكلية في تلقي طلبات التقديم من الطلبة الجدد خلال 2022.

وفي يوليو الماضي، وافقت الجمعية العامة العادية لشركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، على التصريح لشركة تعليم التي تساهم فيها الشركة من خلال شركة تابعة بتأسيس شركة مساهمة مع شركة تابعة لشركة بالم هيلز للتعليم والتي تساهم فيها الشركة وتمثل في مجلس إدارتها.

وفى سياق متصل، وفى الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، صدقت الجمعية العمومية لشركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، على زيادة عدد أعضاء المجلس، ليصبح 11 عضواً.

وأوضحت الشركة في بيان انذاك، أن الجمعية أقرت انتخاب عضويين غير تنفيذيين لمجلس الإدارة، أحدهما مستقل للدورة 2020-2022 وهما أحمد محمد صبحي عضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلاً لبنك مصر، ونيفين بدوي عضو مجلس إدارة مستقل.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 205.38 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 235.24 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الاخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجع صافي ربح سي أي كابيتال خلال الربع الثاني من 2020 لتصل إلى 103.52 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 112.28 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 955.34 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.09 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبشأن القوائم المستقلة، فقد ارتفعت أرباح الشركة النصفية لتسجل 170.99 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل أرباح بقيمة 84.03 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق