بورصة

تابعة لـ”القلعة” تُطلق شركة لمعالجة وتحلية المياه بمصر

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أطلقت مجموعة طاقة عربية، التابعة لمجموعة القلعة، المتخصصة في قطاع توزيع الطاقة بمصر، شركة “طاقة للمياه” للدخول في مجال معالجة وتحلية المياه بمصر.

وقال أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، إن مجموعة طاقة عربية قررت تأسيس وتشغيل شركة طاقة للمياه، مساندة لاستراتيجية الدولة والحكومة المصرية في إيجاد حلول للتغلب على ندرة المياه والتوسع في نُظم الري الحديثة وإنشاء محطات تحلية للمياه، وفقاً لبيان صادر اليوم الأربعاء.

من جانبه، قال خالد أبوبكر رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة طاقة عربية، إن شركة طاقة للمياه ستقدم حلولاً متنوعة في مجال معالجة وتحلية المياه وبأنظمة تعاقدية مختلفة.

وذكرت باكينام كفافي العضوة المنتدبة التنفيذية لمجموعة طاقة عربية، أن المجموعة تستثمر في منطقتي الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، حيث تقوم باستثمار وتشغيل البنية التحتية للطاقة، بما في ذلك نقل وتوزيع الغاز.

وأضافت أن المجموعة تقوم أيضاً بإنشاء وإدارة محطات لتموين السيارات بالغاز المضغوط، بالإضافة إلى مراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز، فضلاً عن توليد وتوزيع الكهرباء التقليدية والمتجددة، وتسويق المنتجات البترولية.

وأشارت إلى أن شركة طاقة عربية تعمل من خلال أذرعها التشغيلية الأربع، لخدمة أكثر من 1.4 مليون عميل في مصر من خلال توزيع أكثر من 6.5 مليار متر مكعب من الغاز، وأكثر من ألف ميجاوات من الكهرباء، و60 محطة وقود، وتمتلك الشركة محطة للطاقة الشمسية ببنبان بقدرة 65 ميجاوات.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق