بورصة

تابعة لطلعت مصطفى تدرس اقتراض 1.2 مليار جنيه لتمويل مشروع “سيليا”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، التابعة، تدرس الحصول على تمويل بنكي في حدود 1.2 مليار جنيه.

وأضافت الشركة أن الهدف من الحصول على التمويل هو المساهمة في تمويل التكاليف الاستثمارية لمشروع سيليا في العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدة أن الموضوع لازال محل الدراسة.

وبشأن الاخبار المتداولة عن طرح شركة الرحاب للتوريق التابعة سندات توريق بقيمة 855 مليون جنيه مصري، ذكرت طلعت مصطفى أن عملية طرح سندات التوريق تتم في إطار النشاط المعتاد لشركة الرحاب للتوريق بتوريق المحافظ المالية وفقاً لإجراءات واشتراطات الهيئة العامة للرقابة المالية.

وفى نوفمبر الماضي، أظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 20 % على أساس سنوي، بدعم نمو الإيرادات.

وأوضحت الشركة انذاك، أنها حققت أرباحاً بلغت 1.569 مليار جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.312 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 10.41 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 7.75 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بعد الضريبة بلغت 99.99 مليون جنيه بفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 71.26 مليون جنيه بالفترة المقارن من 2019.

وكانت الشركة حققت أرباحاً بلغت 685.4 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 852.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق