أسواق

بيانات الصين تجعل أسعار النفط تتراجع

 

الجورنال الاقتصادى:

شهدت أسعار النفط انخفاضا بنسبة 1%، اليوم الثلاثاء، وسط تباين البيانات الاقتصادية للصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم، إلى جانب مخاوف الطلب خلال الشتاء، ما طغى على تأثير مواصلة الممكلة العربية السعودية وروسيا مواصلة خفض الإنتاج.

وانزلقت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 92 سنتاً أو 1.08%، إلى 84.26 دولار للبرميل، الساعة 07:14 يتوقيت جرينتش، ليتعافى طفياً بعد انخفاضه بمقدار دولاراً في وقت مبكر من التعاملات، في حين انخفض خام غرب تكساس بمقدار 87 سنتاً أو 1.08% إلى 79.95 دولار للبرميل.

وكان قد ارتفع كلا المؤشرين بنحو 30 سنتاً، أمس الإثنين، بعد تأكيد السعودية وروسيا على التزامهما بالخفض التطوعي لإنتاج النفط حتى نهاية العام.

وعلى الرغم من أن بيانات واردات النفط في الصين أظهرت نمواً قوياً على أساس سنوي وعلى أساس شهري خلال أكتوبر/تشرين الأول، انكمش إجمالي الصادرات بالبلاد بوتيرة أسرع من المتوقع، ما يعكس ضعف الطلب العالمي.

وقال ليون لي، محلل لدى “سي إم سي ماركتس”، إن بيانات الصادرات في الصين تبدو أسوأ من المتوقع، ولكن الطلب المحلي آخذ في الارتفاع.

وذكرت “رويترز” أن التوقعات بتخفيض شركات التكرير في الصين تشغيل النفط الخام بين نوفمبر وديسمبر قد تحد من الطلب على النفط وتؤدي إلى تفاقم انخفاض الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى