طاقة ونقل

بى بى تفوز بحقوق التنقيب عن الغاز بمنطقة امتياز بحرية في شرق البحر المتوسط

أعلنت بى بى عن فوزها بحقوق التنقيب عن الغاز بمنطقة امتياز بحرية في شرق البحر المتوسط عقب مشاركتها الناجحة في المزايدة العالمية الرقمية الأولى للبحث عن الغاز واستغلاله في البحرالمتوسط والتي سبق وأعلنت عنها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية من خلال بوابة مصر للإستكشاف والإنتاج عام 2021 .

حصلت بى بى على حقوق التنقيب بنسبة 50 % بالتساوى مع شركة إينى الإيطالية المشغل لمنطقة امتياز EGY-MED-E5. يقع الأمتياز على بعد حوالى 130 كيلومتر شمال شرق مدينة بورسعيد وتبلغ مساحة منطقة الأمتياز حوالى 3,200 كيلومتر مربع على عمق يتراوح ما بين 500 و 1200 متر .

صرح كريم علاء ، الرئيس الإقليمى لشمال إفريقيا : ” تعتز بى بى بشراكتها القوية والناجحة مع وزارة البترول والثروة المعدنية كمستثمر رئيسي في منطقة حوض البحر المتوسط ” وأضاف ” يعد فوز بى بى بحقوق التنقيب في منطقة امتياز جديدة تعزيزاً لإلتزام الشركة بضخ المزيد من الإستثمارات لمواصلة جهودها الفعالة لإكتشاف وتنمية احتياطيات غازية والتعجيل بإضافتها على خريطة الإنتاج القومى من خلال ربطها بالبنية التحتية المقامة وذلك لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة في مصر “.

تعمل بى بى في مصر منذ مايقرب من 60 عاما ، استثمرت خلالهم أكثر من 35 مليار دولار وكانت دائماً شريك نشط ورئيسى في قطاع الطاقة المصري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى