بورصة

“بورتو جروب” تعتزم ضخ أكثر من مليار جنيه في مصر والدول العربية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة بورتو القابضة “بورتو جروب”، أن المجموعة تعتزم التوسع عربياً وضخ استثمارات تتجاوز المليار جنيه، مشيراً إلى استهداف التوسع في غالبية الدول العربية.

وأضاف الرئيس التنفيذي، في بيان للشركة لبورصة مصر اليوم الأحد، أن “بورتو جروب” تخطط لضخ استثمارات جديدة تفوق المليار جنيه بالسوق المحلية خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأوضح أن شكل الاستثمار الأمثل للمجموعة هو الحصول على أراضي بمساحات مختلفة والعمل على تطويرها.

ونوه بأنه من المتوقع بدء العمليات الإنشائية والحجوزات لبورتو أغادير بالمغرب خلال 2022، مبينًا أن مصر تمثل 80% من اجمالي المشروعات الخاصة ببورتو.

وحقتت بورتو القابضة أرباحاً بلغت 71.79 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 24.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وبلغت أرباح مساهمي الشركة الأم خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 68.32 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل خسائر بلغت 22.92 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

فيما بلغت أرباح حقوق الأقلية خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 3.47 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل خسائر بقيمة 1.82 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 715.16 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 335.8 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى