بنوك وتأمين

بنك قناة السويس يحقق 6% نمو في اجمالي المركز المالي لعام 2021 و 30% نمو في محفظة القروض وتسهيلات العملاء بنهاية عام 2021 مقارنة بالعام السابق.

الجورنال الاقتصادي

صرح حسين رفاعى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس بانه في ظل الإجراءات الاحترازية والمبادرات التي تبناها البنك المركزي المصري للعام الثاني على التوالي فقد حقق البنك نسبة نمو 6% بأجمالي المركز المالي للبنك ليصل الي 57.4 مليار جنيه مصري بنهاية عام 2021 مقارنة ب 54.4 مليار جنيه مصري بنهاية عام 2020.
وأضاف ان البنك في ظل ذلك أستطاع تحقيق فائض ربح قدره 605 مليون جنيه يعادل نفس المستوى المحقق في العام الماضي.
وحقق البنك نسبة نمو 30 % في التوظيف بمحفظة القروض والتسهيلات للعملاء لتصل إلى 23 مليار جنية مصري بنهاية عام 2021 مقارنة 17.8 مليار جنية مصري بنهاية عام 2020، وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 14% لتصل الي 50.6 مليار جنية مصري بنهاية عام 2021 مقابل 44.3 مليار جنيه مصري بنهاية عام 2020.

كما صاحب ذلك ارتفاع نسب التوظيف ليصل معدل صافي القروض الى الودائع 45.6 % بنهاية 2021 مقابل 40.1% بنهاية عام 2020.
وزادت محفظة القروض المشتركة بنسبة 27% لتصل الي 8.2 مليار جنيه مصري بنهاية ديسمبر 2021 مقارنة بنحو 6.5 مليار جنيه مصري في ديسمبر 2020. وقد جاء النمو كنتيجة مباشرة لمشاركة البنك في ترتيب العديد من القروض ضمن تحالفات مصرفية قوية وفى قطاعات استراتيجية شملت البترول، التطوير العقاري، المقاولات، الصناعات الغذائية وحديد التسليح.
كما بلغت توظيفات البنك 2 مليار جنيه مصري في مبادرات البنك المركزي المصري لدعم شركات الصناعة والمقاولات والسياحة وبنسبة بنمو 36% عن العام السابق.

وأضاف بأن اجمالي محفظة القروض الشخصية بالبنك شهدت نمواً بنسبة 48%، لتصل إلى 1.8 مليار جنيه مصري مقارنة ب 1.2 مليار جنية مصري بنهاية عام 2020، وكذلك ارتفعت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنهاية عام 2021 لتصل الي 2.3 مليار جم تمويلات مباشرة وغير مباشرة منها 1.5 مليار جم تمويلات مباشرة وبنسبة نمو 13 % عن عام 2020.

وخلال عام 2021 شارك البنك في ترتيب وضمان تغطية العديد من الإصدارات لسندات وصكوك تمويل وقد بلغت المحفظة نحو 4.3 مليار جنيه مصري بمعدل نمو بلغ 53% بعد نجاح البنك في الحصول على ترخيص مزواله نشاط ترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية من الهيئة العامة للرقابة المالية عام 2020.

وفى إطار المنتجات الجديدة تم إطلاق باقة كبار العملاء SCB ELITE المقدمة الى كبار العملاء والتي تقدم العديد من المزايا المصرفية والغير مصرفية. كما تم إطلاق برنامج نقاطي لعملاء بنك قناة السويس عند استخدام بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم المباشر والبطاقات المدفوعة مقدما واستبدال النقاط في العديد من المحال التجارية في السوق المصري.

في إطار استراتيجية البنك لتطوير الفروع وتأهيلها لتتواكب مع تطورات التكنولوجيا الحديثة، قام «بنك قناة السويس» في ضوء خطة البنك للتحول الرقمي والشمول المالي تم افتتاح فرعي “نادي سماش” و”أركان”، وتتميز الفروع الجديدة بحداثة التكنولوجيا المتطورة التي تتواكب مع التطور التكنولوجي بالقطاع المصرفي. كما قام بتجديد العديد من الفروع والتي أصبحت بعد التطوير تشمل تخصيص مكان لخدمة كبار العملاء مع منحهم تجربة بنكية فريدة، وذلك من خلال تقديم أحدث الخدمات التكنولوجية المتطورة التي تم تجهيز الفروع بها وكذا الشاشات التفاعلية التي تتيح التواصل مع ممثلي خدمة العملاء بالصوت والصورة لتيسير الحصول على الخدمة المصرفية المطلوبة، وكذلك المنتجات التي تدعم تطوير خطط أعمالهم.

هذا و قد توجه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالشكر الى أعضاء مجلس الاداره و جميع العاملين بالبنك على ما تم بذله من مجهودات و التى أدت الى النتائج المحققة خلال عام 2021 في ظل ظروف غير اعتيادية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى