بورصة

“بلدنا” القطرية تستحوذ على 5% من أسهم “جهينة”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

استحوذت شركة بلدنا القطرية على حصة 5% من أسهم شركة جهينة للصناعات الغذائية، المدرجة في البورصة المصرية؛ وذلك من خلال عدة عمليات شراء للأسهم من السوق.

وحسب بيان لبورصة قطر الاثنين، تم الاستحواذ على 47.12 مليون سهم حتى تاريخه في “جهينة” باستثمار بلغت قيمته 285.80 مليون جنيه مصري، يعادل 67.08 مليون ريال قطري (18.49 مليون دولار).

وأوضحت “بلدنا” في البيان إلى أنه وفقاً للاستراتيجية التي طورتها؛ فإنها ترغب في مواصلة مسار نموها في قطاع الأغذية والمشروبات داخل دولة قطر، إضافة إلى التوسع في دول أخرى خارج الدولة؛ وذلك من خلال إنشاء مشاريع جديدة أو الاستحواذ على مشاريع قائمة الأمر الذي يعزز من قيمة حقوق المساهمين.

وتابعت:” تستند قراراتنا الاستثمارية إلى تحليل دقيق للغاية للسوق الذي نسعى إلى الدخول به؛ إذ يعد السوق المصري الذي يزيد عدد سكانه عن 100 مليون نسمة سوقاً كبيراً وواعداً لقطاع الأغذية والمشروبات، فضلاً عن كون “جهينة” الشركة الرائدة في السوق، فمن المتوقع أن تحقق عوائد أكبر في ظل نمو السوق المتوقع وتوفر شبكة توزيع قوية”.

يذكر أن شركة FBG للوساطة في الأوراق المالية أعلنت بالأمس رفع شركة بلدنا القطرية حصتها في أسهم رأسمال شركة جهينة للصناعات الغذائية، من 4.89% إلى 5%، من خلال شراء مليون سهم بقيمة 5.9 مليون جنيه، بمتوسط سعر 5.9 جنيه.

وكانت أرباح “بلدنا” قد بلغت في التسعة أشهر الأولى من 2021 نحو 101.89 مليون ريال، بانخفاض 9.72% عن مستواها بالفترة نفسها من 2020 البالغ 112.86 مليون ريال.

أما “جهينة” فقد حققت أرباحاً بلغت 316.21 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 231.7 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2020.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى