بورصة

“بلتون” و”هيرميس” و”المجموعة المالية” و”التجاري” يتصدرون نشاط السمسرة الشهر الماضي

 

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

حافظت شركات “بلتون لتداول الأوراق المالية” و”المجموعة المالية” و”هيرميس” و”التجاري الدولي” و”فاروس” على مراكزهم الأولى ضمن الخمسة الكبار فى نشاط السمسرة فى الأوراق المالية لتعاملات شهر مايو الماضي، لتستحوذ تلك الشركات مجتمعة على اكثر من 39 % من تداولات السوق خلال مايو .

كما قفزت شركة “العروبة للسمسرة فى الأوراق المالية” أكثر من عشرة مراكز دفعة واحدة خلال تعاملات شهر مايو الماضي، لتحل فى المركز 38 بدلا من المركز 49 خلال تعاملات شهر ابريل السابق عليه، لتصبح “العروبة” على اعتاب قائمة الثلاثين الكبار فى نشاط السمسرة، واستحوذت “العروبة للسمسرة فى الأوراق المالية” على ما نسبته 0.4 % من حجم تداولات البورصة خلال مايو المنقضي، بحجم تداولات بلغ 92.003 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 226.538 مليون جنيه تمت فى 9.649 ألف صفقة بيعا وشراءً.

كما ظهرت شركة “مباشر انترناشيونال” لتداول الأوراق المالية ضمن الخمسة الكبار فى نشاط السمسرة، لتستحوذ على 5 % من حجم تداولات البورصة خلال مايو الماضي، بحجم تداولات بلغ حوالي 1.446 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.731 مليار جنيه .

وبالعودة إلى قائمة الخمسة الكبار فى نشاط السمسرة فقد استحوذت شركة “بلتون” لتداول الأوراق المالية على ما نسبته 4.8 % من حجم تداولات السوق فى مايو بحجم تداولات بلغ حوالي 693.464 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.607 مليار جنيه.

وفى المرتبة الأولى حلت شركة “المجموعة المالية للسمسرة فى الأوراق المالية” باستحواذها على ما نسبته 13.5 % من حجم التداولات فى مايو، وبحجم تداولات بلغ حوالي 521.659 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 7.375 مليار جنيه .

واستحوذت شركة “هيرميس” للوساطة فى الاوراق المالية على ما نسبته 9.5 % من حجم تداولات البورصة بحجم تداولات بلغ حولي 1.721 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 5.180 مليار جنيه.

كما استحوذت شركة ” التجاري الدولى” للسمسرة فى الاوراق المالية على ما نسبته 6% من حجم تداولات البورصة فى مايو بحجم تداولات بلغ حوالي 665.869 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 3.260 مليار جنيه .

فيما حلت شركة “فاروس” لتداول الاوراق المالية فى المرتبة السادسة بنسبة استحواذ بلغت نحو 4.7 % من حجم تداولات البورصة خلال مايو الماضي، بحجم تداولات بلغ حوالي 249.699 مليون ورقة بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.588 مليار جنيه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق