بورصة

“بلتون” تقرر زيادة رأس المال لصالح نظام الإثابة والتحفيز

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قرر مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة، زيادة رأسمال الشركة المصدر، وتخصيصها لنظام تحفيز وإثابة العاملين والمديرين، وفقاً لقرار الجمعية العامة غير العادية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أنه تمت الموافقة على الاقتراح الخاص بزيادة رأسمال الشركة المصدر من 891.3 مليون جنيه إلى 926.95 مليون جنيه بزيادة قدرها 35.65 مليون جنيه، موزعة على 17.82 مليون سهم بقيمة 2 جنيه للسهم.

وأضافت أن الزيادة البالغة 17.82 مليون سهم سيتم تخصيصها لنظام الإثابة والتحفيز الخاص بالشركة والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك تمويلًا ذاتياً من موارد الشركة.

كما وافق مجلس الإدارة على تخصيص 6.77 مليون سهم بما يمثل 38 بالمائة من الأسهم التي تم تخصيصها لنظام الإثابة والتحفيز إلى موظفي الشركة الذين تم اختيارهم من قبل لجنة الاشراف على نظام الإثابة.

وحققت شركة بلتون المالية القابضة، خلال الربع الأول من 2021، أرباحاً بلغت 3.803 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل خسائر بلغت 8.44 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة إلى 97.94 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل إيرادات قدرها 67.98 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة 22.39 مليون جنيه في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 14.65 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق