بورصة

 بدء فترة سريان عرض الشراء الإجباري على أسهم “أسمنت بورتلاند طره” الخميس

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت إدارة البورصة إن فترة سريان العرض المقدم من شركة “السويس للأسمنت” بخصوص الرغبة في شراء حتى عدد 20,07 مليون سهم بنسبة 28.06 % “المكملة لنسبة 100 % “، من أسهم رأس مال شركة أسمنت بورتلاند طرة المصرية، تبدأ من جلسة تداول غدا الخميس 15 أكتوبر 2020 وحتى نهاية جلسة تداول 19 نوفمبر 2020.

وأضافت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، أن سعر العرض يبلغ 7.18 جنيه مصري للسهم، على أن يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال الخمسة أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض.

وأوضحت البورصة، أنه على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR) خلال الفترة المذكورة أعلاه على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على اكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وتابعت، أنه على جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 19 نوفمبر 2020، على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

وذكرت البورصة، أنه على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد التداول المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

وحققت شركة أسمنت بورتلاند طره المصرية خسائر بلغت 151.97 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 461.25 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، وتراجعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من 2020 إلى 83.8 مليون جنيه، مقابل 473.2 مليون جنيه في النصف المقارن من 2019.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى